محلي

رصد 1ر1 مليار دج لاقتناء جزء من تجهيزات مستشفى 240 سرير

الأغواط:

رصد غلاف مالي إجمالي قيمته 1ر1 مليار دج  موجه لاقتناء جزء من التجهيزات الطبية الضرورية لمستشفى 240 سرير بالأغواط ,  حسبما علم من مسؤولي الولاية. 

وتم رصد هذا المبلغ على مرحلتين في انتظار توفير الغلاف المتبقي علما أن  التكلفة الإجمالية لتجهيزات هذه المنشأة الصحة " الهامة " قدرت ب 8ر1مليار دج ، وقد استكملت الإجراءات القانونية المتعلقة بعملية التجهيز بغية التكفل بجميع  الوسائل التي يتطلبها ذات المرفق الإستشفائي بما يسمح بضمان الخدمات الصحية  لمواطني الولاية والولايات المجاورة , حسبما أوضح لـ/وأج/ والي الولاية .   

ويعول على مستشفى 240 سرير لدى استلامه في تجسيد مشروع المركز الإستشفائي  الجامعي الذي انتهت جميع أشغال بنائه وفق نمط معماري مميز بتكلفة مالية قيمتها  3ر4  مليار دج, مثلما أشار إليه أحمد مقلاتي. 

يذكر أن فتح مستشفى 240 سرير واستكمال تزويده بالتجهيزات الطبية اللازمة  وتخصيص الأغلفة المالية الكافية لهذه العملية أصبح في الآونة الأخيرة محل  انشغال "ملح" من طرف ممثلي المجتمع المدني . 

وفي سياق ذي صلة, تم اتخاذ مختلف التدابير لأجل الدفع بوتيرة أشغال مشروع  مركز مكافحة السرطان (140 سرير) التي تقارب إلى حد الآن نسبة 80 في المائة، ويرتقب أن يتعزز القطاع بمستشفى للأمومة والطفولة بآفلو , إلى جانب مستشفى  للأمراض العقلية بعاصمة الولاية.

ق. م

 

من نفس القسم محلي