محلي

الجلفة: إجراء ولأول مرة عمليتين جراحيتين لزراعة قوقعة الأذن

في إطار التوأمة مع المستشفى الجامعي "بشير منتوري" بالقبة

أجرى فريق طبي متخصص من المستشفى الجامعي "بشير  منتوري" بالقبة (الجزائر العاصمة) عمليتين جراحيتين لزراعة قوقعة الأذن على  مستوى المؤسسة الاستشفائية "المجاهد محاد عبد القادر" بولاية الجلفة في إطار  توأمة بين المؤسستين, حسبما علم من رئيس المهمة, مخازني توفيق . 

وأوضح ذات المسؤول أن هذه العمليات الخاصة بزراعة قوقعة الأذن أجريت بحر  الأسبوع الجاري بطاقم مختص في بادرة هي الأولى من نوعها بمستشفى الجلفة وكذا  على مستوى ولايات الهضاب العليا , مبرزا أن ذلك يهدف لتقريب خدمة الصحة  العمومية للمرضى ضمن مسعى التوأمة بين مستشفى "بشير منتوري" بالقبة (الجزائر  العاصمة) ومستشفى الجلفة . 

ويتشكل الفريق الطبي الذي حضر لولاية الجلفة - وفق ما ذكره مخازني - من  أخصائيين أكفاء في طب الأنف والأذن والحنجرة بالإضافة للجراحة العامة تندرج  مهامهم الطبية في إطار توأمة انطلق نشاطها الطبي مطلع الأسبوع الجاري لتتواصل  حتى الــ 28 من الشهر الجاري . 

و استفاد من عمليات زراعة قوقعة الأذن طفلين فيما برمج ضمن نشاط هذه التوأمة  حالتين أخريتين. 

و في تصريح ل/وأج, أكد رئيس مصلحة الجراحة العامة بمستشفى الجلفة الدكتور  ,شويحة خالد, أن نشاط التوأمة مكن إلى حد الآن من إجراء زهاء 100 عملية جراحية  تخص إزالة المرارة والفتق وغيرها من العمليات, مبرزا أن النشاط متواصل لرفع  العدد أكثر ومن ثمة تخفيف معاناة و آلام المرضى وهو الهدف المنشود من هذه  المبادرات في شكلها الذي يقضي ويفك عناء التنقل للمرضى وذويهم ويخفف من  المواعيد الجراحية. 

والجدير بالذكر, استحسن سكان ولاية الجلفة هذه التوأمة و التقليد الذي دأب  عليه الطاقم الطبي للمستشفى الجامعي "بشير منتوري" بالقبة (الجزائر العاصمة)  والذي سجل حضوره في كثير من المواعيد من هذا القبيل حيث يندرج ذلك في إطار  تنفيذ سياسة القطاع من حيث تقريب الخدمات الصحية للمواطنين.

القسم المحلي

 

من نفس القسم محلي