محلي

ميلاد 3 أشبال من فصيلة الأسد الإفريقي في مستغانم

بحديقة الحيوانات لحظيرة "موستالاند"

شهدت حديقة الحيوانات بحظيرة التسلية والترفيه "موستالاند" بمستغانم مؤخرا ولادة ثلاثة أشبال من فصيلة الأسد الإفريقي المهددة بالانقراض، حسبما علم من إدارة الحديقة.

أوضح مسؤول العيادة البيطرية بـ "موستالاند" بلخضر واسيني أن هذه الولادة تعتبر الخامسة على مستوى الحديقة بعد ولادة توأمين من فصيلة النمر البنغالي  الأبيض والبني و ولادة صغار من فصيلة الذئاب القطبية وفصيلة الأيل البربري. 

و أضاف أن الأشبال الثلاثة في وضعية صحية "جيدة" حاليا خاصة أن الفريق الطبي  للحديقة وفر جميع الشروط الضرورية للرعاية البيطرية. 

و تعول حديقة الحيوانات ب"موستالاند" في السنوات المقبلة على ولادة سلالة من  فصيلة الأسد الأبيض النادرة جدا في العالم خاصة أن الأشبال الثلاثة المولودين  حديثا يحملون جينات هذا الأسد الذي لم يعد موجودا في الطبيعة يضيف السيد  واسيني. 

و تمتلك الحديقة المذكورة أربعة أسود من فصيلة الأسود الإفريقية المهددة  بالانقراض والتي تم جلبها قبل سنة و تمكنت من التأقلم بسرعة مع البيئة والمناخ  المحلي وإنجاب جيل جديد من ملوك الغابة. 

و للتذكير يوجد بهذه الحديقة التي تم افتتاحها للزوار في 13 يوليو 2017 زهاء  100 حيوان من 36 صنف وفصيلة من بينها "النمور البنغالية" و"الذئاب القطبية  

البيضاء" و"اللاما" و"الياك" وقرود "البابوا" الغابونية و"تمساح النيل"  والأنواع الجزائرية المهددة بالانقراض مثل "الضبع المرقط" و"الفنك" كما أشير  إليه.

أيمن. ف

 

من نفس القسم محلي