محلي

ملحقات بلدية جديدة بالتجمعات السكنية ذات الكثافة الكبيرة

وهران:

تسعى مصالح بلدية وهران الى استحداث ملحقات  بلدية جديدة بالتجمعات السكنية ذات الكثافة الكبيرة لاستصدار مختلف الوثائق  الادارية , حسبما استفيد لدى المجلس الشعبي البلدي . 

وفي ذات السياق سيستفيد حي "العقيد لطفي" الذي يعرف كثافة سكانية في الايام  القليلة القادمة من ملحقة بلدية جديدة خاصة بالحالة المدنية التابعة لمندوبية  المنزه (كناستيل) لاستصدار مختلف الوثائق الادارية وذلك في اطار تقريب الادارة  من المواطن. 

وستخفف هذه المنشأة الادارية الجديدة فور دخولها حيز الخدمة الضغط على الحالة  المدنية لمندوبية المنزه خصوصا وان حي "العقيد لطفي" أصبح قطبا سكنيا كبيرا  بحاجة الى مثل هذه المرافق الادارية تضمن خدمات استخراج مختلف الوثائق. 

وينتظر قريبا أن يتحول حي العقيد لطفي الى مندوبية باعتباره تجمع سكني كبير  بعد المداولة التي صادق عليها مؤخرا المجلس الشعبي البلدي لوهران . 

كما سيستفيذ نفس الحي أيضا من مكتبة جديدة مجهزة بكافة ما يحتاجه الطالب من  كتب ومراجع في مختلف التخصصات والشعب واعلام الي وشبكة الانترنت وغيرها مع  تخصيص ركن خاص بفئة الأطفال وفق المصدر ذاته الذي اضاف ان الاشغال انتهت بنسبة  100 بالمائة في انتظار استكمال أشغال التهيئة الخارجية. 

من جهة أخرى أطلقت بلدية وهران مؤخرا دراسة جديدة لانجاز سوق تجاري جديد على  مستوى حي المدينة الجديدة بما يعرف ب"سوق الكتان" وفق المعايير المطلوبة بعد  إزاحة السوق القديم بنفس الحي المذكور.

وسيمكن هذا المرفق التجاري الجديد ذو طابقين والذي يحتوي على العديد من  

المحلات من المساهمة في القضاء على التجارة الموازية.

ق. م/ وأج

 

من نفس القسم محلي