محلي

أزيد من 50 حرفي قاموا بتسويق منتوجاتهم بشواطئ الوطن

تيسمسيلت:

قام 55 حرفي وحرفية  من ولاية تيسمسيلت  بتسويق منتوجاتهم على مستوى شواطئ الوطن وذلك خلال شهري جويلية وأوت الماضيين, حسبما  أفاد به الثلاثاء مدير غرفة الصناعة التقليدية والحرف. 

وأوضح علي بوحميد ل/وأج/ بأن هؤلاء الحرفيين أقاموا أجنحة لتسويق منتوجاتهم  على مستوى شواطئ ولايات تيزي وزو ومستغانم والجزائر وتيبازة وعين تموشنت حيث  عرضوا عديد المنتوجات الحرفية التي تشتهر بها ولاية تيسمسيلت على غرار مواد  الحلفاء والدوم والأواني الطينية والخشبية والزرابي والنسيج. 

وقد حظيت أجنحة حرفيي الولاية خلال نفس الفترة "بإقبال كبير" من قبل الزوار  من مختلف مناطق الوطن بالنظر للمنتوجات الحرفية المعروضة, التي امتازت بجودة  عالية, استناد إلى ذات المسؤول. 

وبالموازاة مع إقامة هذه الأجنحة تم توزيع مطويات وتنظيم لقاءات جوارية  لفائدة المصطافين والتي تم خلالها التعريف بقطاع الصناعة التقليدية بالولاية  وكذا الترويج بالمنتوجات الحرفية التي تزخر بها المنطقة. 

وتندرج هذه المبادرة ضمن التدابير المتخذة من قبل وزارة السياحة والصناعة  التقليدية والتي تشمل تخصيص فضاءات لعرض وبيع المنتوجات الحرفية فضلا على  إقامة معارض متنقلة للصناعات التقليدية بشواطئ الوطن. 

ويذكر أن الغرفة الولائية للصناعة التقليدية والحرف نظمت طيلة شهر يونيو  الماضي حملة تحسيسية واسعة لتمكين الحرفيين من تسويق منتوجاتهم بشواطئ الوطن  والتي تم خلالها تنظيم لقاءات جوارية مع الحرفيين لناشطين بالولاية بغية  اطلاعهم للبرنامج الترقوي المسطر من الوزارة الوصية في الرامي للترويج وتسويق  منتوجاتهم الحرفية عبر شواطئ الوطن خلال الفترة الصيفية.

القسم المحلي

 

من نفس القسم محلي