محلي

معالجة قضيتين تتعلقان بسقي المحاصيل الزراعية بالمياه القذرة في البليدة

تخص شجيرات البرتقال والزبوج

عالجت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالصومعة  (شرق البليدة) قضيتين تتعلق بسقي المحاصيل الزراعية (شجيرات البرتقال و  الزبوج) بالمياه القذرة, حسبما جاء في بيان أصدرته الثلاثاء هذه الهيئة  الأمنية. 

و أوضحت ذات المصادر أن مصالح الدرك الوطني بالصومعة قامت في إطار محاربتها  لكافة الظواهر الإجرامية لا سيما ما تعلق منها بالبيئة و الصحة العمومية  بمعالجة قضيتين تتعلقان بسقي المحاصيل الزراعية المتمثلة في ما يقارب 9000  شجيرة برتقال و زبوج.

كما أسفرت هذه العملية - تضيف ذات المصالح- عن توقيف الفاعلين و حجز المضخات المستعملة في السقي ليتم إيداعهم لاحقا المؤسسة العقابية ببوفاريك. 

و بهدف وضع حد لمثل هذه التجاوزات, التي تشكل خطرا حقيقا على صحة المواطن,  تدعو المجموعة الإقليمية للدرك الوطني كافة المواطنين إلى التحلي بروح  المواطنة من خلال التبليغ عن مثل هذه الحالات و كذا أخرى تمس بالأمن و النظام  العموميين و هذا بالإتصال عبر الرقم الأخضر 1055 و 1590. 

للإشارة فقد عالجت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بن شعبان (شرق الولاية) هي  الأخرى شهر أغسطس المنصرم قضيتين مماثلتين تتعلقان بسقي المحاصيل الزراعية  (الذرة) بالمياه القذرة أين تم توقيف الفاعلين و تقديمهم أمام الجهات  القضائية.

أمين. ف

 

من نفس القسم محلي