الثقافي

انطلاق تكوين حول مهن المسرح اعتبارا من أكتوبر القادم

سيدرج لأوّل مرة في المسار التكويني لهذه الدفعة مقياسان جديدان وهما التكنولوجيا والفيزياء

 

ستشرع الجمعية الثقافية ” الآمال ” لوهران اعتبارا من أكتوبر القادم في تكوين الدفعة الـ 21 في مجال مهن المسرح وهذا لفائدة الشباب الهاوي حسبما استفيد لدى رئيس هذه الجمعية.

وسيدرج لأوّل مرة في المسار التكويني لهذه الدفعة مقياسان جديدان وهما التكنولوجيا والفيزياء مما سيساعد المتربصين على اكتساب ثقافة عامّة حول التقنيات المستخدمة في اختصاصات الإضاءة و الصّوت و الديكور كما أضاف الفنان المسرحي محمد ميهوبي.

كما سيتلقى الشباب 10 دروس نظرية في المبادئ الأساسيّة للمسرح و ورشات تطبيقية مكثّفة في الأداء المسرحي فوق خشبة المسرح الصغير التابع لذات الجمعية بغية إتقان الممارسة المسرحية في مختلف اختصاصاتها على غرار الإخراج و التمثيل والسينوغرافيا كما أشار إليه ذات المصدر وسيتيح هذا التكوين لكل طالب من الدفعة الـ 21 التي ستحمل إسم المسرحي الراحل “محي الدّين بشطارزي ” إنتاج عمل مسرحي.

يعرض مع نهاية التكوين الذي يشرف عليه مختصون في الفن الرابع ويتوّج بمنح المتربصين شهادة حسبما ذكره رئيس الجمعية الثقافية ” الآمال”  و قد كوّنت هذه الجمعية منذ سنة 1990 أكثر من 800 شاب منهم من أصبح ممثلا أو مخرجا يساهمون في إثراء و ترقية الفن الرابع على المستوى المحلي وفق ذات المصدر.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي