الثقافي

الشاب خالد ومحمد عساف يستعدان لـ "دويتو راي"

اتفقا على أن البدء في التدرب وتسجيل الأغنية خلال الفترات المقبلة

يستعد ملك أغنية الراي الجزائرية، الشاب خالد، والنجم الفلسطيني محمد عساف، لطرح أغنية مشتركة في الأشهر القليلة المقبلة، ومن المرتقب أن يكون الدويتو على أغنية من نوع الراي الذي يتميز به الشاب خالد عالميا، كما اتفق عليه الفنانان الفلسطيني والجزائري.

وذكرت وسائل إعلام عربية أن خالد ومحمد عساف اختارا كلمات أغنية الدويتو، واتفقا على أن البدء في التدرب وتسجيل الأغنية خلال الفترات المقبلة، تمهيدا لطرحها في الأسواق وسيكون هذا الدويتو الثاني للفنان محمد عساف مع نجوم الراي الجزائريين، بعد الأغنية التي سجلها مع الشاب فضيل في شهر جوان 2017، وكانت باللهجة الجزائرية وتحمل عنوان "راني"، وتم تصوير الفيديو كليب في مدينة مراكش المغربية، وفاقت نسبة مشاهدته على اليوتوب 3 ملايين مشاهدة.

وتعني كلمة "راني" في اللهجة الجزائرية "أكون" أو "أنا"، والجمع "راهُم"، ويمكن فهمها في سياق أي جملة ترد بها الكلمة، مثلما جاء في كلمات الأغنية "راني نعيشك الغرام والهوى"، وتعني "إنني جعلتك تعيشين الغرام والهوى".

وسبق لملك أغنية الراي أن اشترك في دويتو مع عدد من الفنانين والفنانات العرب، من بينهم ديانا حداد، نجوى كرم، أمل حجازي، إليسا، تامر حسني، عمرو دياب.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي