الثقافي

التحضيرات جارية للانطلاق في تصوير فيلم "زيغود يوسف"

كاتب سيناريو الفيلم احسن تليلاني:

 

كشف الدكتور احسن تليلاني أن عميلة التحضير لتصوير فيلم "زيغود يوسف" ستنطلق في 23 سبتمبر بمناسبة ذكرى استشهاده في مثل هذا اليوم من سنة 1956، وذلك بعد أن أكدت وزارة المجاهدين اشرافها على انجاز هذا العمل الذي أسند إخراجه للجزائري سعيد ولد خليفة ويقوم بإنتاجه ياسين علوي.

وأوضح احسن تليلاني كاتب سيناريو فيلم "زيغود يوسف" في اتصال للإذاعة الثقافية أن انطلاق تصوير الفيلم سيتم من خلال اختيار مناطق التصوير وتحضير الديكور وإجراء الكاستينغ لاختيار الممثلين.

وأشار إلى أن عملا بهذا الحجم يتطلب أزيد من 1500 ممثل، وأكد أن الفيلم سوف يحاكي وقائع الثورة التحريرية في الشمال القسنطيني خاصة هجمات 20 أوت 1955 التي تمكن من خلالها البطل زيغود يوسف من فك الحصار الذي فرضته فرنسا على منطقة الأوراس في تلك الفترة.

وقال احسن تليلاني إن عملية تصوير مشاهد الشتاء من الفيلم ستتم في شهر فيفري 2019، أما مشاهد الصيف فستتم شهري جويلية وأوت على أن يكون الفيلم جاهزا للعرض شهر نوفمبر من نفس السنة.

كما أوضح أن الفيلم لن يتطرق فقط إلى شخصية البطل زيغود يوسف، بل إلى كل أبطال المنطقة كالأخضر بن طوبال وعلي كافي وصوت العرب والأمين خان.

وأكد الدكتور احسن تليلاني ثقته الكبيرة في المخرج سعيد ولد خليفة الذي خاض تجارب سابقة في إخراج مثل هذا النوع من الأفلام، داعيا إلى ضرورة دعم إنجاز الفيلم الذي يتطلب إمكانيات كبيرة حتى يحقق النجاح المنتظر منه داخل الوطن وخارجه.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي