رياضة

النسر الأسود يخطف تأشيرة التأهل إلى الدور ربع النهائي من العميد

رفقة تي. بي. مازيمبي الكونغولي الذي فرض التعادل على الجديدي المغربي

الطاوسي: طموحنا يكبر يوميا وسنحارب على كل الجبهات

 

حسم فريق وفاق سطيف المواجهة الجزائرية بدوري أبطال أفريقيا أمام نظيره مولودية الجزائر، بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما عشية أمس على ملعب "5 جويلية" الأولمبي بالعاصمة، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات من منافسة دوري أبطال افريقيا.

ودخل أشبال الطاوسي المباراة بحماسة كبيرة سمحت لهم بتسجيل الهدف الأول في الدقائق الأولى من المباراة، وسجل هدفي النسور السوداء أكرم جحنيط والحبيب بوقلمونة في الدقيقتين 5 و27، بينما أحرز اللاعب وليد درارجة هدف المولودية في الدقيقة 41.

وكان الفريقان يمتلكان 5 نقاط، ويتصارعان على البطاقة الثانية في المجموعة بعد تأهل مازيمبي الكونغولي رسميا، الأخير لعب مباراته الأخيرة ضمن هذا الدور أمام الجديدي المغربي وانتهى اللقاء بتعادل إيجابي بهدف لكل فريق، ما سمح للنسر السطايفي بافتكاك الوصافة برصيد 8 نقاط ومعها تأشيرة العبور للدور القادم.

 

الطاوسي: طموحنا يكبر يوميا وسنحارب على كل الجبهات

 

وعقب المباراة شدد مدرب وفاق سطيف رشيد الطاوسي على ضرورة اللعب على عدة جبهات، والتركيز على منافسة البطولة العربية للأندية الأبطال، وقال في ندوة صحفية: " طموحنا يكبر مع مرور المباريات، ولا يجب ان ننسى منافسة رابطة أبطال العرب التي تعتبر أحد الأهداف الأساسية التي سنلعب عليها هذا الموسم"، كما أكد أن فريقه عاد من بعيد من أجل التأهل إلى الدور ربع النهائي من منافسة رابطة أبطال إفريقيا.

مضيفا: "قررنا إراحة بعض اللاعبين أمام عين مليلة وتجهيزهم مباراة اليوم، وقد وفقنا في هذا الخيار، واليوم الحظ كان معنا بما أن فريق مولودية الجزائر ضيع العديد من الفرص".

في حين اعترف كازوني، مُدرب مولودية الجزائر باستحقاق، وفاق سطيف لورقة التأهل للدور القادم من رابطة الأبطال الإفريقية، وقال بعد المباراة في تصريحات صحفية: "المُباراة لُعبت على تفاصيل بسيطة، لقد تمكنوا من تسجيل هدفين في نصف ساعة، مما صعب علينا العودة"، وأضاف: " الوفاق أكثر خبرة منا في المحافل الإفريقية، وهو أمر صنع الفارق في نهاية المطاف".

أيمن. ف

 

من نفس القسم رياضة