رياضة

لم أضغط لتدريب "الخضر"، مستعدّ لرفع التحدّي ومن لديه " آس 12" سيستدعى

أكد أنه سيفعل المستحيل لإعادة الهيبة للمنتخب الوطني، بلماضي:

مدربو المنتخب السابقون غير عادلين وكأس أفريقيا هدفنا

 

تحدث الناخب الوطني الجديد جمال بلماضي في أول ظهور إعلامي له بصفته مدربا للخضر عن سعادته بالعودة إلى الجزائر بعد غياب طويل، حيث قال: "أنا فخور لأنني دافعت عن ألوان بلدي الجزائر كلاعب والآن سأدافع عن ألوانها كمدرب"، كما تطرق المدرب السابق لنادي "الدحيل" القطري إلى قضية ضيق الوقت الذي يسبق اللقاء المقبل للخضر أمام غامبيا قائلا: "عموما تشكيلة المنتخب لم تكن مستقرة، ولن أحدث تغييرات كثيرة على التشكيلة التي وضعتها في رأسي".

الناخب الوطني وفي ندوة صحفية نشطها ظهيرة أمس بقاعة المؤتمرات "عمر كزال" التابعة للمركز التقني لتحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى بالجزائر العاصمة، كشف عن هوية الأسماء التي ستشكل الطاقم الفني للمنتخب الوطني بدأ من مباراة غامبيا المقبلة، مؤكدا أن الطاقم الفني الجديد للخضر سيكون مكونا من "سيرج رومانو"، و"أليكس دلال" كمحضر بدني.

وأوضح بأنه يعي بأن الأمور لم تكن تسير على أحسن ما يُرام داخل تشكيلة الخضر في السنوات الماضية، وقال :"لم أتحدث مع رئيس الفاف، بخصوص الحالات الانضباطية، ولكن الأكيد هو أننا سنضع قانون داخلي، يلتزم به الجميع"، وأضاف :"سنعمل على أن يحترم الجميع المنتخب الوطني والجزائر، ومن الناحية التأديبية أنا مُتأكد بأن الجميع سيكون مُلتزما".

وواصل بلماضي حديثه قائلا: "في حالة ما إذا تجاوز البعض حدوده، فإنهم ومن سوء حظهم سيتعرضون للعقوبة، ولكنني أتمنى ألا نصل إلى هذا الحد".

من جانبه رفع الناخب الوطني الجديد جمال بلماضي التحدي إلى أعلى مستوياته، معلنا عن استهداف التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا 2018، مع المنتخب الوطني الجزائري، حيث قال في هذا الصدد: "ربما سوف يقال عني أنني مجنون لكنني سأطلب من اللاعبين التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا".

كما طالب الناخب الوطني بوضع الأرجل على الأرض، وإعادة بناء منتخب قوي قادر على مجابهة أقوى المنتخبات العالمية، حيث قال: "مع كل الاحترام الذي أكنه للمدربين الذين سبقونا، إلا أن منتخبنا أصبح ينهزم أمام منتخب الرأس الأخضر"، وأضاف: "خسرنا أمام البرتغال، لكن لا يجب أن نخجل بها لأن هزيمتنا كانت أمام بطل أوروبا، لكن يجب أن نعيد الأمور إلى نصابها، لا يجب أن نرى أنفسنا الأفضل".

من جهته نفى ، جمال بلماضي تأثره بكونه جاء كخيار أخير لـ"الفاف"، التي اتصلت به بعد فشلها مع "حاليلوزيتش" و"رونار" و"كيروش"، وقال :"قولو بأني الخيار الأخير، أو أي شيء من هذا القبيل، ذلك لن يؤثر علي تماما، لأن كل شيء يهون من أجل الجزائر، الأهم بالنسبة لي هو تقديم، كل ما أمتلك من أجل رفع الراية الوطنية، سواء كنت الخيار الأول أو الأخير".

كما رفض بلماضي، التفرقة بين أبناء الجزائر، مؤكدا بأن الجميع يدخل في حساباته، مهما كان اسم الفريق والدوري الذي ينشط فيه، وقال بلماضي بللهجة العامية الجزائرية: "لي عندو أس12 وقادر يعاونا نعيطلو، سواء كان يلعب في تندوف، الساورة، في العاصمة أو أوروبا، من يستطيع تقديم الإضافة ومُساعدتنا على الفوز سينال فُرصته".

أنيس. ل

 

من نفس القسم رياضة