الثقافي

الجزائر تتوج بجائزة الإعلام السياحي العربي

في الطبعة العاشرة للمسابقة التي ينظمها المركز العربي للإعلام السياحي

كشف سلطان بن خميس اليحيائي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي أن أكثر من مليون ونصف مصوت شاركوا في اختيار الفائزين بجوائز الإعلام السياحي العربي في نسخته العاشرة وذلك عبر التصويت الإلكتروني، بينما شارك 187 منافسًا من 14 دولة عربية في السباق.

 

فيما يتعلق بنتائج الفائزين في الدول العربية، فقد حصل على جائزة أفضل كاتب صحفي أحمد الزهراني من السعودية مناصفة مع أمين بولحية من الجزائر، بينما كانت أفضل كاتبة "جوسلين إيليا" من صحيفة الشرق الأوسط لبنان مناصفة مع الكاتبة ميادة سيف من صحيفة "العالم اليوم" المصرية، وكان من نصيب أفضل إخراج لبرامج سياحية عربية نورهان البيلي من مصر.

وحصلت وكالة أنباء البحرين على جائزة أفضل وكالة أنباء عربية، فيما حصل المصور محمد اليافعي من قطر على جائزة أفضل لقطة مصورة وفاز برنامج "بساط الريح" من السودان بجائزة أفضل برنامج إذاعي وفاز بأفضل موقع سياحي إلكتروني موقع السائح العربي وحصل برنامج "على خطى العرب" من السعودية على جائزة أفضل برنامج تليفزيوني.

كما حصلت صفحة السياحة الجزائرية لمحيي إسكندر على جائزة أفضل حساب سياحي على الفايسبوك وفاز بجائزة أفضل حساب على موقع تويتر حساب ابراهيم سرحان من السعودية.

وسيتم في الثاني عشر من شهر أوت القادم تنظيم حفل توزيع جوائز الإعلام السياحي العربي في نسخته العاشرة بسلطنة عمان، وتأتي إقامة هذه الاحتفالية ضمن الخطة الترويجية للمركز العربي للإعلام السياحي بالتعاون مع وزارتي السياحة والإعلام وبلدية ظفار ممثلة في مهرجان صلالة السياحي بهدف التعريف بالسلطنة كوجهة سياحية عربية في ظل عدد كبير من الشخصيات السياحية والإعلامية العربية.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي