رياضة

وزارة الدفاع الوطني تكشف أهم التخصصات المتاحة لناجحي باك 2018

لانتقاء الطلبة الضباط العاملين لحساب دورة 2018/2019

باشرت وزارة الدفاع الوطني القيام بتظاهرات الأبواب المفتوحة في العديد من مؤسساتها عبر الوطن لفائدة ممتحني شهادة البكالوريا لدورة جوان 2018، حيث وضعت تحت تصرفهم أهم التخصصات المتاحة للناجحين الذين ينتظر الإعلان عن أسمائهم في 22 جويلية الجاري، وفق وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت.

وفي هذا الصدد، أكد قائد المدرسة العليا للإدارة للناحية العسكرية الثانية بوهران، اللواء مفتاح حميد، في الكلمة التي ألقاها لدى افتتاحه لهذه الأبواب المفتوحة، أن هذه التظاهرة "تعد فرصة لإظهار دور ومهام المدرسة في زخم المدارس العليا للجيش الوطني الشعبي واكتشاف مختلف مرافقها البيداغوجية والنشاطات التكوينية والرياضية والثقافية".

كما تعتبر التظاهرة منطلقا لحملة التجنيد لانتقاء الطلبة الضباط العاملين لحساب دورة 2018/2019 والتي ستفتح لها التسجيلات مباشرة بعد الإعلان عن نتائج البكالوريا لسنة 2018، كما أضاف اللواء مفتاح حميد لافتا أنه "سيتم وضع تحت تصرف المترشحين تطبيق التسجيل الأولي عبر شبكة الأنترنت على الموقع http://preinscription.mdn.dz عند افتتاح التسجيلات".

وستسمح هذه الصيغة بتنظيم أحسن لعملية تسجيل المترشحين الجدد وتضمن إنصاف وتكافؤ الفرص لكل الشباب الراغبين في متابعة مسار عسكري لسلاح المعتمدية، كما أشار إليه قائد المدرسة العليا للإدارة، مبرزا أن "كل هذه الإجراءات سطرت وفقا لتوجيهات الفريق نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الذي ما فتئ يصر على ضرورة ضمان مورد ذي نوعية يساوي في الحظوظ وتمثيل عادل لكافة نواحي الوطن".

ويأتي تنظيم تظاهرة الأبواب المفتوحة تنفيذا لمخطط الاتصال الخاص بالمؤسسات التكوينية التابعة للمديرية المركزية المعتمدية لسنة 2017/2018 لفائدة الأسرة الإعلامية والمواطنين وفق ما ذكره اللواء مفتاح حميد.

وأبرزت تظاهرة الأبواب المفتوحة حول المدرسة العليا للإدارة للناحية العسكرية الثانية بوهران "المرحوم المجاهد أخاموخ الحاج موسى"، التي نظمت أول أمس، مختلف التخصصات التي توفرها هذه المؤسسة ودورها في تقديم التكوين النوعي لطلبتها الضباط.

وتشكل هذه الأبواب المفتوحة التي تدوم يوما واحدا فرصة سانحة لممثلي الصحافة والجمهور، لاسيما الشباب المترشحين لشهادة البكالوريا دورة جوان 2018، للاطلاع على التخصصات التي يتلقاها الطلبة المتربصون بالمدرسة التي تكلل بالحصول على شهادتي ليسانس وماستر في شعبة "علوم التسيير" تخصص "إدارة الأعمال" في ميدان العلوم الاقتصادية والتسيير والعلوم التجارية".

كما أتاحت للزوار التعرف على مختلف المنشآت البيداغوجية التي تضمنها المدرسة من مرافق ووسائل عصرية، قصد تسهيل الاستيعاب الجيد للمعلومات المكتسبة من طرف المتربصين والاطلاع على شروط الالتحاق بهذه المؤسسة التكوينية العسكرية العريقة.

تجدر الإشارة أن وزيرة التربية الوطنية أكدت، منذ يومين، أن تاريخ الإفراج عن نتائج البكالوريا سيكون بعد تاريخ 20 جويلية الجاري، ويتمكن جميع الممتحنين وأوليائهم من الاطلاع على النتائج النهائية على الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات "أونك"، مطمئنة التلاميذ أن جميع أعمال التصحيح تجري بشكل دقيق لكي يتم إعطاء كل طالب حقه ودون التعرض لأي ظلم.

وقد تكفلت وزارة الدفاع الوطني بعملية نقل أوراق الامتحان إلى مراكز التصحيح بهدف ضمان الشروط "الملائمة" لضمان التأمين والسير الحسن لامتحانات البكالوريا وتصحيح أوراق الإجابات، وتم اتخاذ جملة من التدابير اللوجيستيكية والتقنية-التنظيمية، وذلك بالتنسيق مع مختلف الهيئات الوطنية. وتتمثل الإجراءات في وضع خطة عمل تشمل جميع الجوانب المتعلقة بالتوزيع عبر الوسائل الجوية العسكرية لمواضيع الامتحانات إلى مختلف المراكز المعنية، وكذا نقل أجوبة الممتحنين نحو مراكز التصحيح من خلال مرافقة أمنية تضمنها المصالح المختصة لوزارة الدفاع الوطني.

سعيد. ح

 

من نفس القسم رياضة