رياضة

محرز يحقق حلمه بالانتقال إلى مانشستر سيتي في صفقة قياسية نصبته أغلى لاعب عربي وإفريقي

سيقدم اليوم لوسائل الإعلام بشكل رسمي

"اللعب تحت قيادة غوارديولا شرف كبير بالنسبة لي"

 

أعلن نادي مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، أول أمس عن تعاقده رسميا من الدولي الجزائري رياض محرز، في صفقة قياسية.وأبرم السيتي أغلى صفقة في تاريخه بتعاقد مع محرز مقابل 60 مليون جنيه إسترليني قادما من ليستر سيتي.

وبلغت قيمة الصفقة القياسية السابقة لسيتي 57 مليون إسترليني عندما تعاقد مع "إيميريك لابورت" من "أتلتيكو مدريد" مقابل هذا المبلغ في جانفي الماضي.وأوضح النادي الإنجليزي عبر موقعه الرسمي أن النجم الجزائري سيحتفظ برقم قميصه (26)، وأنه وقع العقود بعد الكشف الطبي وسيتم تقديمه لوسائل الإعلام اليوم الخميس. وكان السيتي قد سعى منذ الشتاء الماضي للتعاقد مع محرز، لكن الصفقة لم يكتب لها النجاح بسبب المطالب المالية لليستر سيتي.وقدم محرز خطابا مكتوبا لليستر سيتي يفيد برغبته في الرحيل، لكنه رغم ذلك ظل مع فريقه السابق وسجل 12 هدفا في 39 مباراة.وعرض السيتي في البداية على ليستر 50 مليون جنيه إسترليني لشراء محرز قبل أن يعود ويزيد من قيمة الصفقة.وانضم محرز إلى ليستر في 2014 قادما من لو هافر، مقابل 400 ألف جنيه إسترليني.

 

محرز خامس جزائري يدافع عن ألوان مانشستر سيتي

وأضحى رياض محرز، خامس لاعب جزائري يَحمل ألوان نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد ترسيم إلتحاقه بقلعَة إستاد الإتحاد أمسية أمس الأول.وكان الدولي الجزائري السابق علي بن عربية، أول جزائري حمل ألوان "السيتي" قادما إليه من باريس سان جيرمان في 2001.قبل أن يلتحق به اللاعبان الدوليان السابقان جمال بلماضي وكريم كركار في سنة 2003، وغادرا بعد موسم واحد فقط.فيما كان جناح الخضر جمال عبدون، آخر من دافع عن ألوان "سيتيزنس"، في 2007 قبل رحيله باتجاه سيدان الفرنسي.وعلى ضوء ذلك بات نادي مانشستر سيتي، أكثر نادي إنجليزي دافع لاعبون جزائريون عن ألوانه لحد الأن.

 

محرز الأغلى عربيا وإفريقيا والمصري صلاح في مهب الريح

هذا وأصبح الدولي الجزائري، رياض محرز أغلى لاعب إفريقي وعربي على مرّ التاريخ، وذلك بعد ترسيم صفقة انتقاله لنادي "مانشستر سيتي".وكلّف اليساري، إدارة "السيتيزنس" قيمة وصلت لحدود الـ70 مليون أورو، وهو السقف الذي لم يصله أي عربي أو إفريقي قبله.وحطّم الجناح الطائر للمنتخب الوطني، كُليا رقم المصري، محمد صلاح، الذي انتقل لصفوف "يفربول" قادما من "روما" بـ42 مليون أورو.

 

محرز:"اللعب تحت قيادة غوارديولا شرف كبير بالنسبة لي"

أعلن الدولي الجزائري رياض محرز، أمس الأول، انضمامه إلى نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ".وقال محرز لموقع مانشستر سيتي الإلكتروني:"أنا سعيد جدا للانضمام الى سيتي، إنه فريق يلعب كرة قدم رائعة تحت قيادة بيب غوارديولا".ونقلت فرانس برس عن محرز قوله :"أعتقد إنه يمكننا أن نحقق نجاحا كبيرا معا في السنوات المقبلة، وأعتقد أن أسلوبي يمكن أن يتطور مع بيب غورديولا".وأضاف الدولي الجزائري :"بيب يعتمد اللعب الهجومي الذي يعتبر مثاليا بالنسبة لي، ومستويات سيتي في الموسم الماضي كانت رائعة".وجاء في تغريدة لمانشستر سيتي على تويتر "أفضل الأشياء تحدث للذين يجيدون الانتظار".ولم يتم الكشف عن قيمة صفقة انتقال محرز صاحب الـ27 عاما. وقدرت الصحف الإنجليزية الصفقة بـ 60 مليون جنيه استرليني أي حوالي 78 مليون دولار.ولعب محرز دورا بارزا في إحراز ليستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2016 للمرة الأولى في تاريخه. واختير في العام ذاته أفضل لاعب بحسب تصويت اللاعبين، وأفضل لاعب إفريقي لعام 2016.

 

 غوارديولا :"مرحبا بك محرز في السيتي"

ورحب بيب غوارديولا، مدرب السيتي، بالدولي الجزائري، قائلا عبر حسابه على "تويتر": "مرحبا بك محرز في مان سيتي".

 وقال تيكسي بيرجستاين، المدير الرياضي للسيتي، إن محرز يعد من المواهب الكبيرة في البريميرليغ، لقدرته على المراوغة وخلق المساحات.

مهدي.ف

 

من نفس القسم رياضة