الثقافي

المهرجان المحلي للمسرح المحترف بقالمة: 9 مسرحيات في المنافسة الرسمية للطبعة الـ 11

بداية من هذا الاثنين

ستنشط 9 مسرحيات المنافسة الرسمية للطبعة الـ 11 للمهرجان الثقافي المحلي للمسرح المحترف بقالمة بداية من الاثنين و إلى غاية 29 جوان الجاري من أجل التأهل للمشاركة في المهرجان الوطني للمسرح المحترف بالجزائر العاصمة حسبما أكده محافظ المهرجان رشيد  جرورو.

وأوضح المتحدث بأن المسرحيات المعنية بالمسابقة الرسمية لهذه التظاهرة التي  سيحضن فعالياتها المسرح الجهوي محمود تريكي بقالمة تمثل أعمالا فنية قامت بها  تعاونيات وجمعيات مسرحية و فنية تنشط بولايات شرق و وسط شرق البلاد مبرزا بأن  المهرجان هو محطة تصفوية خاصة بتعاونيات هذه الولايات.

وذكر المحافظ بأن الأعمال المتنافسة تتمثل في مسرحيات أنجزتها تعاونيات  وجمعيات فنية تنشط بولايات قسنطينة وسطيف وتبسة وجيجل وبرج بوعريريج والمسيلة  إضافة إلى بومرداس و الجزائر العاصمة وقالمة.

وقد تم اختيار 3 أسماء فنية ضمن لجنة التحكيم التي ستتكفل باختيار المسرحية  المتأهلة للمشاركة في المهرجان الوطني للمسرح المحترف بالجزائر العاصمة حسب  المصدر الذي أشار إلى أن اللجنة ستتشكل من الفنان العمري كعوان والفنانة مفيدة  عداس والمختص في السينوغرافيا الأستاذ جاب الله حمزة.

وإلى جانب المنافسة الرسمية سيتم تكريم 3 أسماء فنية فارقت الحياة في الفترة  الأخيرة. ويتعلق المر بكل من الممثلة صونيا والممثل الفكاهي الشيخ عطاالله  إضافة إلى الشيخ لعويني وهو ممثل ومغني من ولاية قالمة حسبما ذكره نفس المحافظ  مضيفا بأن المهرجان يتضمن لفتة تكريمية أخرى للفنان الراحل عز الدين مجوبي من خلال تخصيص حفل الافتتاح لعرض مسرحية "حافلة تسير" من طرف فرقة من مدينة عزابة  بسكيكدة مسقط رأس هذا الفنان.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي