رياضة

الرابطة المحترفة لكرة القدم ستعرف اليوم خليفة قرباج على رأس "الديركتوار"

أعراب، المورو، لحلو ومدوار يترشحون لهذا المنصب

ستعرف الرابطة المحترفة لكرة القدم اليوم الخميس رئيسها الجديد بمناسبة انعقاد الجمعية العامة الانتخابية المقررة بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر) ابتداء من العاشرة صباحا، بمشاركة أربعة مرشحين لخلافة الرئيس السابق محفوظ قرباج.

وكانت اللجنة الانتخابية لرئاسة الرابطة قد قبلت ملفات أربعة مرشحين و هم  محمد المورو (جمعية وهران), عز الدين أعراب (وفاق سطيف),  عبد الكريم مدوار (جمعية الشلف) و مراد لحلو (نصر حسين داي) فيما رفضت ملف  المرشح الخامس نور الدين بوشول (شبيبة سكيكدة).

وكانت الرابطة المحترفة تُسيّر منذ 23 جانفي الماضي من طرف لجنة مؤقتة برئاسة عمار بهلول، وذلك منذ سحب الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) تفويض تسيير البطولتين المحترفتين من مجلس الإدارة الذي كان يرأسه محفوظ قرباج.

ولامت الفاف على الرابطة المحترفة ورئيسها آنذاك قرباج منح إجازات للاعبين جدد استقدمهم وفاق سطيف خلال مرحلة الانتقالات الشتوية في الوقت الذي كان فيه النادي ممنوعا من هذه العملية نتيجة عدم تسديد أجور لاعبيه، وكان قرباج قد برر قراره بالسماح للوفاق بالاعتماد على لاعبيه الجدد في منافسة رابطة الأبطال الإفريقية حيث جرى دورها التمهيدي خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 11 فيفري الماضي.

أما السبب الآخر الذي دفع برئيس الفاف، خير الدين زطشي، إلى إبعاد قرباج من منصبه كرئيس للرابطة، فيتعلق الأمر بالخلاف الذي نشب منذ قدوم الأول على رأس الاتحادية الجزائرية شهر مارس 2017 حيث كانت دائما للرجلين "علاقات متوترة".

حتى أنه في شهر جويلية 2017, أصدرت الفاف بيانا على موقعها الرسمي, تدين فيه  "الغيابات المتكررة" لقرباج عن اجتماعات المكتب الفدرالي, طالبة منه تقديم "توضيحات"، بعد قرار ابعاده, لجأ قرباج الى العدالة لتفعيل --مجددا بعد إلغائها--  الاتفاقية الموقعة من طرف الهيئتين الكرويتين (الفاف و الرابطة) عام 2011  لتسيير البطولة المحترفة, إلا أن محكمة التحكيم الرياضي و المحكمة الإدارية  للجزائر رفضتا الطعن الذي تقدم به رئيس شباب بلوزداد السابق.

إلياس. ل

 

من نفس القسم رياضة