الثقافي

المطربة سعاد ماسي تشارك في الطبعة 36 من مهرجان بنزرت الدولي

سينظم من 12 جويلية إلى 17 أوت المقبل

ستحيي المطربة الجزائرية سعاد ماسي حفلا موسيقيا خلال الطبعة 36 من مهرجان بنزرت الدولي (شمال تونس) الذي سينظم من 12 جويلية إلى 17 أوت المقبل، حسب ما أعلنه المنظمون.

وستشارك الفنانة الجزائرية في هذه التظاهرة إلى جانب مغني الراي فيصل الصغير والشاب وحيد وكذا مغنيين آخرين كبار على غرار مغني الراب الفرنسي من أصول جزائرية "آلجيرينو" والمغنية التونسية أمينة فاخت وكذا النجمة اللبنانية إليسا.

وبدأت المسيرة الفنية للمطربة الجزائرية سعاد ماسي التي تعتبر أحد أشهر الأصوات الجزائرية بأوروبا في سنوات التسعينيات قبل أن تستقر بفرنسا، حيث أثبتت نفسها كمغنية وكعازفة قيثار.

كما كان للفنانة سعاد ماسي أدوار في السينما على غرار الفيلم الفلسطيني "عيون الحرامية" (2014)، حيث أدت الدور الرئيسي إلى جانب الممثل المصري خالد أبو النجا.

من جهة أخرى، ستشهد طبعة 2018 لمهرجان بنزرت مشاركة فنانين وفرق موسيقية عالمية على غرار عازف المزمار الإكوادوري ليو روخاس والفرقة الهولندية الشهيرة "ايبيكا".

وعلاوة على الموسيقى، فإن برنامج المهرجان يتضمن عروضا مسرحية على غرار "مداك" و "السيدة كنزة"، بالإضافة إلى العرض المسرحي المنفرد بعنوان "موش نورمال" للفنان أمير تليلي.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي