الثقافي

لهذا السبب تنجح الدراما العربية في استقطاب المشاهد الجزائري !!

بوشوشة تحفظ ماء وجه الفنان الجزائري عربيا في "أبو عمر المصري"

استطاعت الفنانة أمل بوشوشة الجزائرية المغتربة في بيروت، أن تقدم صورة جيدة عن الفنان الجزائري خاصة في سباق الدراما العربية خلال الشهر الفضيل، وفرضت نفسها كنجمة في مسلسلها "أبو عمر المصري" الذي يبث عبر أكثر من قناة عربية خلال هذا الشهر، وأخذ تألق بوشوشة وثناء الكثير من النقاد عليها إلى طرح استفسارات حول لماذا ينجح الفنان الجزائري خارج الجزائر ويفشل محليا، واعتبر في هذا الصدد الكثير من المهتمين بالشأن الثقافي بأن ما صلت إليه الدراما العربية سواء على مستوى كتابة السيناريو أو القصص المقتبسة أو الإخراج والتمثيل وغيرها من المراحل التي تشمل العمل التلفزيوني قبل عرضه على الشاشات الصغيرة يخضع للكثير من الاحترافية وهو الأمر الغائب عنا، فهناك قلما نجد كاتب سيناريو يقوم بالتمثيل والإخراج وحتى إنتاج العمل، كما قلما نجد الممثل يقوم باقتباس أحداث العمل، فيترك كل تفصيل إلى أهله.

وبالعودة إلى ظهور أمل بوشوشة خلال هذا الشهر فقد نجد أن الجمهور قد تفاعل مع عملها عبر صفحات التواصل الاجتماعي، بشدة، بعد عرض الحلقات الأولى من مسلسل “أبو عمر المصري”، وذلك عبر هاشتاغات عديدة، ما يؤشر بنجاح المسلسل منذ انطلاقته.

أشاد المغردون بالكيمياء بين الفنان أحمد عز والممثلة الجزائرية أمل بوشوشة، حيث اعتبرهم الكثيرون ثنائيا مميزا وخطيرا، كما أثنوا على الإثارة والتشويق في العمل وطريقة السرد المستخدمة في المسلسل. وتجسد أمل بوشوشة شخصية صحافية تعيش في أفغانستان.

أمل بوشوشة تحدثت إلى بعض القنوات التلفزيونية عن عودتها للدراما المصرية بعد غياب دام خمس سنوات، ووصفت الدور بأنه مختلف وكان مغريا جدا بالنسبة لها. ومسلسل “أبو عمر المصري” مستوحى من روايتين للكاتب عز الدين شكري فشير، والسيناريو لمريم نعوم، وأخرجه أحمد خالد موسى، ويشارك في بطولته أحمد عز، وفتحي عبد الوهاب، وصبري فواز، وأروى جودة، ومحمد جمعة، ومحمود حجازي.

وتشارك بوشوشة أيضا في عمل آخر يحمل عنوان “منطقة محرمة” من إخراج محمد بكير وﺗﺄﻟﻴﻒ يوسف حسن يوسف وبطولة خالد النبوي، إنجي شرف وغيرهم، كما أنه ثمة محاولات من قبل قناة “دبي” والتلفزيون السعودي لشراء المسلسل حصرياً على المستوى العربي، وتدور الأحداث حول محام مصري أسس ومجموعة من أصدقائه المحامين تنظيماً سلمياً يسعى إلى إيجاد حلول لمشكلات وقضايا المواطنين البسطاء بعيداً من مافيا المحاماة وأسعارهم المبالغ فيها، إلا أن هذا التنظيم سرعان ما يثير غضب أحد الأجهزة الأمنية الذي لا يجد وسيلة قانونية لإيقاف نشاط هؤلاء الشباب، فيلجأ إلى وسائل خارج إطار القانون من خلال تصفية أعضاء هذا التنظيم.

وفي هذا السياق، تقول بوشوشة: “أؤدي دور رئيسة تحرير برنامج تلفزيوني من تقديم النبوي. الدور جميل ومختلف عمّا قدمته سابقاً وسيحمل في طياته العديد من المفاجآت”. ومن ناحية أخرى، لفتت أمل إلى أنّها واقعيّة، تعي تماماً ما تريد ولا تعيش الأوهام أو تبكي على الأطلال.

وأضافت: “أفكاري قريبة إلى المنطق ودائماً ما أعتمد التفكير الإيجابي لأنّه يضمن الحلول السريعة. كذلك، أعطي الأمور حجمها الطبيعي وأرى الأشياء على حقيقتها وليس كما أريد أو أتمنّى”.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي