الثقافي

تتويج "الخاوة" بالجائزة الكبرى في مسابقة "الجنيريك الذهبي"

في طبعتها الأولى

مثلما كان متوقعا، عادت الجائزة الكبرى لمسابقة الجنيريك الذهبي المنظمة من طرف الشبكة الجزائرية لمهنيات السينما والتلفزيون، بالشراكة مع المهرجان الدولي للفيلم العربي في وهران، لمسلسل "الخاوة" الذي فاز بطله الرئيسي حسان كشاش بجائزة أحسن دور رجالي وبطلته زهرة حركات بجائزة أحسن أداء نسائي مناصفة مع سارة العلامة بطلة مسلسل "صمت الأبرياء"، إلى جانب جوائز أحسن صوت وأحسن صورة وأحسن موسيقى وكذا أفضل سيناريو الذي تقاسم جائزته مناصفة سارة برتيمة مع مسلسل "ابن باديس" للسيناريست رابح ظريف.

وتم ذلك في حفل ضخم احتضنته أوبرا الجزائر "بوعلام بسايح"، مؤخرا، تحت إشراف وزير الثقافة عز الدين ميهوبي الذي قام بالمناسبة بتكريم عدد من الأسماء تتقدمها الممثلة القديرة شافية بودراع وسط حضور عدد كبير من الفنانين والأدباء.

وعادت جائزة أحسن إخراج إلى المخرج المميز جعفر قاسم عن سلسلة "عاشور العاشر" التي فازت أيضا بجوائز أحسن تصميم ملابس وأحسن ديكور وأحسن تركيب.

وفي فئة السيت كوم، فاز عادل عُلمي بالمرتبة الأولى، أما جائزة أحسن صورة فقد عادت لصبري العمري عن سيت كوم "ماشي ساهل" وأحسن موسيقى للفنان مهدي الميعي عن عمل "القصبة سيتي". وتوج أحمد ديبيس بجائزة أحسن تركيب عن سلسلة  "بيبيش وبيبيشة" التي تحصلت بطلتها سهيلة معلم على جائزة أحسن دور وأداء نسائي، ونال مخرجه سامي فرعون جائزة أحسن إخراج، فيما عادت جائزة أحسن دور رجالي لكمال بوعكاز.

وجاءت الطبعة الأولى لمسابقة "الجينريك الذهبي" لتشجيع العمل الدرامي الجزائري ومرافقته والسعي إلى ترقيته.

وتتفرع مسابقة "الجينريك الذهبي" إلى عشر جوائز في فئتي الأعمال التليفزيونية الدرامية وسيت كوم وهي جائزة أفضل إخراج، أفضل سيناريو، أفضل صورة، أفضل صوت، أفضل ديكور، أفضل جينريك، أفضل موسيقى، أفضل دور رجالي، أفضل دور نسائي والجائزة الكبرى لـ "الجينريك الذهبي".

وتتم عملية اختيار أفضل الإنتاجات المشاركة في المسابقة بالشكل التالي: تصويت اللجنة: 50 بالمائة وتصويت الجمهور: 50 بالمائة، عن طريق رقم خاص لأحد متعاملي الهاتف النقال. كما يجري التصويت تحت مراقبة محضر قضائي.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي