الثقافي

الجزائر حاضرة في المسابقة العالمية "البريك دانس" بسويسرا

تقام شهر سبتمبر القادم

افتك مرشح ولاية تيزي وزو بوجمعي عمر، مؤخرا، المرتبة الأولى ضمن التصفيات الوطنية المؤهلة للمسابقة العالمية للبريك دانس، التي ستجري فعالياتها في مدينة زيوريخ السويسرية يوم 29 سبتمبر 2018، بمشاركة 30 متسابقا من 28 دولة. 

وتمكّن بوجمعي عمر، من اجتياز المراحل الأربعة للتصفيات النهائية للنسخة الخامسة عشرة لمسابقة الرقص المعاصر والهيب هوب التي جرت فعالياتها بفضاء رياض الفتح، حيث قدّم مرشح تيزي وزو أداء مبهرا أقنع لجنة التحكيم المكونة من ستة حكام من نجوم البريك دانس العالميين، ليتمكن من انتزاع لقب الدورة والتأهل لتمثيل الجزائر في سويسرا شهر سبتمبر القادم. 

وستجمع المنافسة العالمية في سويسرا 30 راقص بريك، من 28 دولة، بما في ذلك الجزائر، في زيوريخ، ليتم تصفية المتأهلين عبر عدة مراحل ليصل 15 متسابقا فقط إلى النهائيات التي ستجري يوم 29 سبتمبر 2018 تحت شعار "من الشارع إلى قمة العالم". وتأتي التظاهرة إحتفاء بثقافة "الهيب هوب"، التي باتت تحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة في الجزائر، كما يفتح المنظمون للمسابقة بعدا تكوينيا جديدا للشباب الجزائري وشباب منطقة شمال إفريقيا الذين سيستفيدون من دورة تكوينية في المجال في الفترة الممتدة ما بين 16 أفريل و5 ماي، ضمن جولة تجوب دول شمال إفريقيا.

سارة. ع

 

من نفس القسم الثقافي