الثقافي

مهرجان موسيقى الديوان بين 1 و5 جويلية القادم

طبعته الـ 11 تعود لبشار

ستنظم الطبعة الحادية عشر من المهرجان الوطني  الثقافي للموسيقى ورقص الديوان في الفترة الممتدة من 1 إلى 5 جويلية القادم  ببشار,  حسبما استفيد من المنظمين .

وينتظر مشاركة نحو مائة موسيقيا يمثلون زهاء اثنتي عشرة فرقة تنشط في هذا  النوع من الموسيقى والرقص التقليدي في هذه الطبعة التي تصادف الإحتفالات  بالذكرى ال 56 لعيدي الإستقلال والشباب (5 جويلية 1962), مثلما أوضح محافظ  المهرجان.

و ستنطلق في القريب عملية الإنتقاء الأولية للفرق الموسيقية التي ستنشط هذه  التظاهرة الفنية الوطنية تحت إشراف المنظمين, وفق ذات المصدر.

ويتميز هذا المهرجان وكما جرت العادة بتنظيم عديد الأنشطة الفنية والأكاديمية  على هامش السهرات الموسيقية وعروض الرقص, حيث ينتظر مرة أخرى توزيع فقرات  برنامج متنوع يضمن أجواء أكثر دفئا مما سيلبي رغبات متذوقي وعشاق موسيقى  الديوان وغيرها من الطبوع الموسيقية الجزائرية, كما أشير إليه .

و رصدت إدارة المهرجان جوائز مالية قدرها 100.000 و80.000 و60.000 دج التي  ستمنح من قبل لجنة التحكيم إلى الفرق الموسيقية الفائزة بالمراتب الثلاث  الأولى في مسابقة المهرجان, بالإضافة إلى ترشيحها للمشاركة في المهرجان الدولي  القادم لموسيقى الديوان بالجزائر العاصمة, مثلما تمت الإشارة إليه.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي