رياضة

4 آلاف عون وضباط حماية مدنية لتأمين نهائي السيدة الكأس

09 شحنات للتدخل و11 سيارة لتدخلات المختلفة

تذاكر نهائي كأس الجمهورية لن تُباع يوم المُباراة

 

خصصت المديرية العامة للحماية المدنية في إطار تأمين نهائي كاس الجزائر لكرة القدم، جهاز عملي يتكون من 4000 عون وضباط، وأيضا تسخير إمكانيات وسائل مادية تتكون من 23 سيارة إسعاف، 09 شحنات للتدخل و11 سيارة لتدخلات المختلفة.

وفي هذا الخصوص، أوضح بيان لذات المصالح أمس، أنه تم وضع تشكيلات من أعوان الحماية المدنية على مستوى المدرجات تؤدي لوحات فنية جماعية، لترقية الروح الرياضية في الملاعب وتفادي العنف بن المناصرين.

يحتوي هذا الجهاز حسب المصدر ذاته على مركزين طبيين متقدمين مؤطر من طرف 08 أطباء مختصين في الطب الاستعجالي تابعين للحماية المدنية، وأيضا عدة فرق للتدخل موزعين على مستوى المدرجات والمساحات الجوارية للملعب، وفرق متنقلة موزعة في محيط الملعب وكذا عبر الطرق المؤدية إلى ملعب 05 جويلية الأولمبي مجهزين بالعتاد اللازم للتدخل موضوعين في حالة تأهب. 

وتجدر الإشارة أن فرقة من ضباط الحماية المدنية قامت بزيارة تفقدية وقائية تفتيشية لأجل التأكد من سلامة كل المداخل والمخارج خاصة جاهزية مسالك النجدة في حالة الإجلاء.  

من جهة أخرى كشف رئيس لجنة تنظيم كأس الجمهورية، نور الدين بكيري، بأن عملية بيع التذاكر ستتم قبل المُباراة النهائية المقررة هذا الثلاثاء، وقال خلال ندوة صحفية عقدها، أمس السبت، بتيزي وزو: اللقاء سيُلعب بشبابيك مُغلقة، وعملية بيع التذاكر ستتم في الأيام القادمة التي تسبق اللقاء، وأضاف بأن هذه الخطوة تهدف أولا وأخيرا من أجل تنظيم الأمور وتفادي تكرار السيناريو الذي حدث في قسنطينة خلال "الكلاسيكو"، وأوضح بكيري بأن لجنته ستعمل على التطور بشكل أكبر في المُستقبل، على أمل أن تكون أكثر تنظيما خلال الطبعة القادمة.

إلياس. ل

 

من نفس القسم رياضة