رياضة

شباب قسنطينة على بعد خطوة من التتويج بالبطولة

عاد بتعادل مهم من عين تموشنت ضمن منافسات الجولة الـ 27 من المحترف الأولى

قرعة متوازنة للأندية الجزائرية في البطولة العربية

 

عرفت منافسات الجولة الـ 27 من المحترف الأول التي لعبت أمسية الثلاثاء، تحقيق نتائج إيجابية من المتصدر الذي عاد بتعادل ثمين أمام مواجهته لفريق مولودية وهران في اللقاء الذي جمع الفريقين في عين تموشنت، رافعا رصيده للنقطة 50 فيما بات رصيد مولودية وهران عند النقطة 42، بدورها حققت كتيبة شبيبة الساورة فوزا مهم مكنها من احتلال المرتبة الثالثة بفارق الأهداف مع الثاني نصر حسين داي، أما فريق دفاع تاجنانت فقد تكبد طعم التعادل بملعبه ضد الوصيف مولودية الجزائر بهدف لكل شبكة، ليصبح في رصيده 31 نقطة، ويقترب من تحقيق الهدف المسطر، في ما ابتعد العميد عن الرائد شباب قسنطينة بفارق 8 نقاط كاملة بعد 3 جولات عن نهاية الدوري وهو ما يرجح تتويجه بالبطولة بنسبة كبيرة.

وبالعودة للمنافسات الخارجية التي تنتظر الأندية الجزائرية ضمن منافسات البطولة العربية، فقد أجريت أمسية الثلاثاء بمدينة جدة السعودية القرعة الخاصة البطولة العربية للأندية، والتي تعرف مشاركة ثلاث أندية جزائرية هي إضافة إلى وفاق سطيف، كلا من مولودية الجزائر واتحاد العاصمة.

وسيلعب وفاق سطيف حامل اللقب في مرتين، مع العين الاماراتي، حيث سيتنقل الوفاق إلى الامارات للعب المواجهة الأولى قبل استقبال العين في مقابلة العودة بسطيف، وأوقعت القرعة مولودية الجزائر في مواجهة الرفاع البحريني وستلعب مباراة الذهاب في البحرين فيما ستلعب مواجهة العودة بملعب 5 جويلية الأولمبي.

فيما أوقعت القرعة اتحاد العاصمة في مواجهة نادي القوة الجوية العراقي، وسيلعب لقاء الذهاب في العراق على أن تلعب مواجهة العودة بملعب 5 جويلية الأولمبي.

وتجدر الإشارة إلى أن البطولة تعرف مشاركة 32 نادي عربي وستلعب بنظام الذهاب والإياب لغاية المباراة النهائية.

كما رصد المُنظّمون جوائز مالية مغرية جدا، على غرار منح الفائز بِالكأس مبلغ 5 ملايين دولار، ونصف القيمة المالية للوصيف، وينال صاحب المركز الثالث مبلغ 1.5 مليون دولار

إلياس. ل

 

من نفس القسم رياضة