الثقافي

الفنون التشكيلية حاضرة أيضا في الأيام العلمية والتقنية لسوناطراك بوهران

بعنوان "الجزائر ما وراء اللوحات"

شاركت الفنانة التشكيلية بوعوني فاطمة الزهراء في الأيام العلمية والتقنية لسوناطراك بوهران بمعرض للفنون التشكيلية بعنوان  "الجزائر ما وراء اللوحات"، ويحتوي هذا المعرض المنظم على هامش فعاليات هذا الموعد الاقتصادي المنظم  بمبادرة من سوناطراك تحت شعار "ابتكار وشراكة في سياق التحول الطاقوي العالمي"  على زهاء 20 لوحة تشكيلية في الفن الانطباعي والمعاصر.

وأبرزت هذه الفنانة التشكيلية, ابنة مدينة البليدة, في تصريح صحفي أن هذه  اللوحات تحاكي الموروث الثقافي المادي واللامادي للجزائر وتبرز الصورة  الحقيقية لتاريخ الجزائر والمرأة الجزائرية الريفية والصحراوية والمعاصرة ، كما تبرز هذه الأعمال أيضا الاساطير والحكايات التي كانت تتداولها النسوة في القديم وكذا المناظر الطبيعية الخلابة الموجودة في الجزائر.

وكشفت بوعوني فاطمة الزهراء أنها بصدد التحضير لمعرض للفنون التشكيلية بمدينة  برشلونة الاسبانية مع نهاية العام الجاري بمجموع 40 لوحة تشكيلية في الفن  الانطباعي والمعاصر والتي تبرز تقاطع الحضارات بين دول البحر الأبيض المتوسط .

للتذكير فقد كان أخر ظهور للفنانة التشكيلية بوعوني فاطمة الزهراء في الساحة  الثقافية من خلال معرضها المنظم العام المنصرم (أبريل 2016) بعنوان "رحلة حنين" بمتحف باردو بالجزائر العاصمة.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي