رياضة

اللاعبون يثورون على ماجر والتيار لا يمر بينه وبين زطشي

بن طالب طلب الرحيل والناخب الوطني حاول تغطية الأمر بتسريح براهيمي وبن ناصر

اكدت مصادر من داخل بيت المنتخب الوطني الجزائري ان نهاية مباراة الخميس الفارط امام تنزانيا عرفت مشاكل بين بعض اللاعبين والناخب الوطني، رابح ماجر وبالخصوص مع لاعب شالكه الألماني نبيل بن طالب الذي رفض التغيير في المباراة الماضية واحتج بعدها على ماجر، حيث طالبه بالرحيل وتسريحه من التربص. وهو ما جعل صاحب الكعب الذهبي يحتوي الوضع بتسريح بن ناصر وبراهيمي لتغطية الوضعية خصوصا ان بن ناصر كان مستاء هو ايضا بعد تفضيل بوخنشوش عليه امام تنزانيا وهو الذي ترك فريقه امبولي الذي كان بأمس الحاجة اليه بسبب المباراة التي جمعته أمس بنادي "بيسكارا". وهو ما ينبأ بثورة قريبة على ماجر من طرف اللاعبين الذين أضحوا يستهزؤون بطريقته في التدريب مقارنة بنواديهم الأوروبية الذي تعتمد على تقنيات ووسائل متطورة جدا. وهو ما يعكس الأداء البدني الهزيل الذي ظهر به الخضر خاصة في المرحلة الأولى من المقابلة اين وجد رفقاء الحارس فوزي شاوشي صعوبات جمة امام منتخب متواضع جدا ان لم نقل ضعيف للغاية. 

 

تسريح براهيمي، بن ناصر وبن طالب هفوة جديدة تحسب عليه

امر غريب ما يحدث داخل أسوار المنتخب الوطني الجزائري بقيادة الناخب الوطني رابح ماجر الذي داس من جديد على كل القوانين وفضل مصلحة الأشخاص على مصلحة المنتخب. ماجر قرر استدعاء لاعبين مصابين في صورة سليماني من أجل صنع أجواء جيدة داخل المنتخب. وبعدها قرر قبول طلب "إيمبولي" بإعادة اسماعيل بن ناصر بسبب المباراة التي تنتظر الفريق في "السيري.ب " وهذا ما لا يتقبله لا العقل لا المنطق، بن ناصر كان يجب عليه أن يكمل التربص مع المنتخب. حتى وان كان المدرب ليس بحاجة له فوجوده مع زملائه سيمنحه الثقة. فتواريخ الفيفا منصفة بهذا الأمر، ولو حدث العكس لما قبل النادي الإيطالي طلب المنتخب الجزائري بتسريح اللاعب.

 

الخضر يستأنفون تحضيراتهم استعدادا لمواجهة إيران

عادت التشكيلة الوطنية الى أجواء التدريبات عشية امس بغد الراحة التي منحها الناخب الوطني رابح ماجر للاعبيه، حيث غادر اللاعبون امس الأول المركز التقني بسيدي موسى بداية من منتصف نهار  قبل ان يعودوا منتصف نهار امس الى أجواء التحضيرات ، يأتي هذا بعدما أجرت العناصر التي لم تشارك في ودية تنزانيا حصة تدريبية عادية صبيحة امس بمركز سيدي موسى، في الوقت الذي خضعت العناصر التي شاركت في الودية لحصة استرجاع.تجدر الإشارة إلى أن الناخب الوطني قرر تسريح الثلاثي بن طالب، براهيمي وبن ناصر، الذين غادروا مكان إقامة التربص من أجل الالتحاق بأنديتهم.في الوقت الذي شد فيه المناجير العام حكيم مدان رحاله صوب مدينة "غراز" النمساوية من أجل الوقوف على آخر الأمور التنظيمية الخاصة بالودية التي تنتظر الخضر ضد المنتخب الإيراني في الـ27 من شهر مارس الجاري.

 

التيار لا يمر بين ماجر وزطشي

من جهته رد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خير الدين زطشي على الناخب الوطني رابح ماجر بطريقته الخاصة، بعد المشاكل التي كانت عالقة بين الرجلين، حيث أصبح التيار لا يمر بين زطشي وماجر للعديد من الأسباب، وهذا ما جعل رئيس الفاف يغيب عن مباراة تنزانيا، ليس من أجل ارتباطه كما روج له البعض. وعلى ما يبدو فان الرجل الأول في مبنى دالي براهيم بدأ يشرع بالخطأ الذي ارتكبه عندما قرر تعيين رابح ماجر على رأس العارضة الفنية للخضر، خاصة بعد الأداء الهزيل الذي قدمه المنتخب الوطني أمام منتخب أقل ما يقال عنه أنه متواضع للغاية.

 

الانتقادات لا تزال تتهاطل على ماجر

هذا ويتعرض الناخب الوطني رابح ماجر، لانتقادات كبيرة من قبل الرأي العام الرياضي في الجزائر، وذلك بسبب تصريحاته المثيرة للجدل وتصرفاته التي تتناقض مع تصريحاته السابقة المنتقدة للمدربين السابقين للخضر، زمن اشتغلاله محللا لدى احدى القنوات الجزائرية الخاصة ,فبعد تناسيه لواقعة انتقاده للمكتب السابق للاتحادية الجزائرية لكرة القدم بسبب تسمية ميلوفان رايفاتش مدربا أولا للخضر، وذلك على خلفية ابتعاده عن ميدان التدريب لفترة 5 سنوات.دخول في صدام حاد مع الصحفي معمر جبرو بطريقة لا تليق بناخب وطني، وهو ما أساء لسمعة كرة القدم الجزائرية في محاولة لتبرير ابتعاده المطول عن عالم التدريب بمزاولته لمهنة محلل رياضي.دون ان ننسى تهميشه لعدة لاعبين محترفين على غرار رايس مبولحي، حارس الاتفاق السعودي ومحمد فارس، الظهير الأيسر لهيلاس فيرونا الإيطالي وادم وناس، مهاجم نابولي الإيطالي ورياض بودبوز، ساحر ريال بيتيس الإسباني، مقابل توجيهه لعدة لاعبين من أصحاب الإمكانات المتوسطة في الدوري الجزائري على غرار اللاعب بوحنشوش الذي لم يوفق في اول ظهور له مع الخضر ,بالإضافة الى رفضه إجراء مؤتمر صحفي بعد موقعة 5 جويلية في تصرف يفهم منه دخوله في حرب مفتوحة مع وسائل الإعلام.

انيس.ل

 

من نفس القسم رياضة