رياضة

الجزائر – تنزانيا اليوم بداية من الساعة الـ18:00

طاقم تحكيم مصري لإدارة المقابلة

ماجر أمام امتحان صعب بملعب 5 جويلية

 

يواجه المنتحب الوطني عشية اليوم نظيره التنزاني بملعب 5 جويلية الأولمبي في مقابلة ودية تحضيرية تدخل ضمن استعدادات الفريقين للجولة الثانية من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كاس أمم افريقيا 2019 المقرر اجراؤها بالكاميرون. ويسعى الطاقم الفني بقيادة رابح ماجر الى تجريب اكثر عدد من اللاعبين مع اكثر من خطة تكتيكية من اجل إيجاد التوليفة المناسبة التي يبحث عنها , واكد ماجر في اكثر من مناسبة أن هدفه في مباراة تنزانيا و ايران هو الفوز من أجل الرفع من معنويات اللاعبين المنهارة منذ الاقصاء المر من سباق التأهل للمونديال الذي ستحتضنه روسيا شهر جوان المقبل, بالإضافة الى تجريب بعض العناصر المحلية واسكات المشككين و المنتقدين الذين ينتظرون سقوطه بفراغ الصبر.

طاقم تحكيم مصري لإدارة المقابلة

أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عن تعيين طاقم تحكيم مصري لإدارة المباراة الودية التي ستجمع بين المنتخب الوطني الجزائري ونظيره التنزاني اليوم بملعب 5 جويلية الاولمبي. ويتكون الطاقم من أحمد الغندور حكما رئيسيا، ويساعده في إدارة اللقاء مواطناه أحمد توفيق طالب، ويوسف وحيد البستاني. أما الحكم الرابع فسيكون الجزائري عوينة سعيد، ومراقب المباراة مسعود كوسة.وانطلق معسكر المنتخب الوطني الجزائري يوم الاثنين الفارط استعدادا لوديتي تنزانيا وإيران يوم 27 مارس المقبل، واكتمل تعداد المنتخب المكون من 24 لاعباً الذين استدعاهم رابح ماجر، بعد انضمام سفيان هني (سبارتاك موسكو) وإسماعيل بن ناصر (إمبولي الإيطالي) اللذين كانا آخر الملتحقين بالمعسكر.

ماجر قد يعتمد على خطة 3 – 5 – 2 ويدافع عن خياراته

وفي تصريح أدلى به لموقع الاتحاد الجزائري، دافع مدرب الجزائر رابح ماجر عن القائمة التي اختارها، والتي انتقدها كثير من المتابعين، وقال: "إن القائمة المختارة من قبل الطاقم الفني مدروسة بشكل كبير". ودافع ماجر أيضا عن قرار الاعتماد على الحارس فوزي شاوشي، ووصفه بأنه "واحد من أحسن الحراس في أفريقيا". كما أعلن ماجر أن الطاقم الفني قرر أن "يتدرب كل رياض محرز وياسين براهيمي بمفردهما بسبب تعرضهما لإصابة خفيفة" دون أن يحدد طبيعتها. من جانب آخر، ذكرت مصادر إعلامية جزائرية أن إسلام سليماني مهاجم المنتخب الجزائري وفريق نيوكاسل تدرب مع بقية اللاعبين في اليوم الأول من معسكر الخضر.

مشاركة سليماني مستبعدة جدا

وأشارت المصادر إلى أن دخول سليماني إلى التدريبات دون إذن من الأطباء المختصين، قد يؤدي إلى أزمة بين الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وإدارة نيوكاسل، خاصة أن الأخير رفض حتى الآن إشراكه في المباريات منذ التحاقه بالفريق شهر يناير الماضي.وتجددت إصابة سليماني نهاية الشهر الماضي بعد مشاركته في تدريبات فريقه الجديد نيوكاسل، مما استدعى تعطل انطلاقته مع الفريق المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز.غير أن رابح ماجر في تصريحه الصحفي لم يؤكد احتمال الاعتماد عليه في ودية تنزانيا، مشيرا إلى أن "سليماني يشارك مع بقية اللاعبين في التربص ,حيث من المستبعد جدا أن يغامر به في مقابلة اليوم.

سوادني:"أنا جاهز للمشاركة أمام تنزانيا"

عبّر الدولي الجزائري، هلال العربي سوداني ردا عن أسئلة الصحفيين أمس في المنطقة المختلطة التي نظمتها الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، عن سعادته لالتحاقه بأرض الوطن من أجل المُشاركة رفقة الخضر في الوديتين أمام تانزانيا و” يران. وتحدث مهاجم نادي دينامو زغراب الكرواتي قائلا :"أمر مُفرح أنّ أتواجد بالجزائر، من أجل التواجد رفقة إخوتي وزملائي في المنتخب الوطني". وبخصوص الإصابة التي كان يعاني منها ,قال للاعب السابق لفريق جمعية الشلف:"انا جاهز للمشاركة و اضع نفسي تحت تصرف الطاقم الفني للمنتخب الوطني", وأضاف قائلا: "مواجهة تنزانيا وايران محطتان تحضيريتان مهمتان بالنسبة لنا وسنعمل على الفوز بهما".ويتواجد قائد دينامو زغراب في أفضل جاهزية بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها مع فريقه في الدوري الكرواتي التي يدافع فريقه فيها عن لقبه.

بلكالام:"سعيد بالعودة الى صفوف المنتخب الوطني"

أكد العائد الى صفوف المنتخب الوطني , السعيد بلكالام مُدافع فريق شبيبة القبائل أنه يتقبل النقد وسيحاول الرد على مُنتقديه في الميدان وتقديم أفضل ما لديه.وقال بلكالام في المنطقة المُختلطة: "سأحاول تقديم كل ما عندي والنهوض بالمنتخب الوطني من جديد اشعر و كأنني استدعيت لأول مرة للمنتخب الوطني وسأرد على من انتقد استدعائي فوق ارضية الميدان".و عن العمل الذي يقوم به الطاقم الجديد للخضر قال اللاعب السابق لنادي واتفورد الإنجليزي:"ماجر، مناد وإيغيل لاعبين قُدامى ويُمكنهم تقديم الإضافة للمنتخب الوطني,أنا متأكد من كلامي ,سأفعل المستحيل لأكون عند حسن ظن الطاقم الفني بامكانياتي".

 

الملالي: "هدفي الظفر بمكانة أساسية مع الخضر"

أكد فريد الملالي الوجه الجديد في صفوف المنتخب الوطني الجزائري أنه يطمح لإقناع الناخب الوطني رابح ماجر وحجز مكانة أساسية مع كتيبة الخضر.وقال الملالي في المنطقة المُختلطة :"اللاعبون سهلوا لي مُهمة التأقلم ويوجد جو مُلائم داخل بيت المنتخب الوطني,أتمنى أن أكون في المستوى لأنني أطمح لحجز مكانة أساسية مع المنتخب الوطني الأول".واضاف نجم نادي بارادو قائلا:"ماجر منح الفرصة للاعب المحلي لإثبات إمكانياته ويجب إستغلال ذلك, يجب ان نبين للجميع أنه لا يوجد فرق بين اللاعب المحترف و اللاعب المحلي الذي بإمكانه ان يتألق اذا منحت له الفرصة ووجد من يتابعه باستمرار".

انيس.ل

 

من نفس القسم رياضة