الثقافي

17 بلدا متوسطيا أكدوا مشاركتهم في هذه الطبعة

مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي:

ستجدد مدينة عنابة موعدها مع مهرجان الفيلم المتوسط، في طبعته الثالثة لهذه السنة من 21 إلى 27 مارس الحالي حيث ستستهل هذه التظاهرة بعرض أول للفيلم الجزائري الجديد "أسوار القلعة السبعة" للمخرج أحمد راشد، حسبما علم من محافظ المهرجان سعيد ولد خليفة.

وأوضح ولد خليفة، في تصريح ، بأن 17 بلدا متوسطيا أكدوا مشاركتهم في هذه الطبعة التي ستنظم تحت شعار "السلام في المتوسط" والتي ستستضيف بلجيكا كضيفة شرف، ومن مجموع 65 فيلما، إنتاج 2017 و 2018، يشارك في منافسة المهرجان للفوز بجائزة "العناب الذهبي" 15 فيلما طويلا.

وستشهد فعاليات هذه الطبعة عرض أفلام قصيرة أنتجت بعنابة في إطار برنامج الورشات التكوينية التي نظمت في الطبعة السابقة لهذا المهرجان، وبالموازاة مع العروض السينمائية المبرمجة بقاعات المسرح الجهوي ،قاعة السينماتيك و دار الثقافة محمد بوضياف سيتم ضمن فعاليات هذه الطبعة تنشيط ورشات تكوينية حول الصورة و الإخراج يؤطرها مختصون من بلجيكا.

و أشار المخرج سعيد ولد خليفة إلى أن مهرجان عنابة سينظم وكعادته ورشات تكوينية لفائدة الشباب المتعطشين للفن السنيمائي، تكون متخصصة في السيناريو، الصورة والصوت سيشرف على تأطير هذه الورشات عدد من مهني الصورة والصوت الذين يمتلكون خبرة بيداغوجية ومهنية كبيرة، والذين سيسعون خلال ستة أيام من وضع أدوات ووسائل التعبير السينمائي بين يدي المتربصين لمساعدتهم على فهم خبايا هذا الفن.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي