الثقافي

تقديم معرض بالجزائر العاصمة حول ثقافة البوب أرت في الجزائر

إلى غاية 23 مارس بفضاء إيسباكو

تم أمس أول بالجزائر العاصمة تقديم معرض حول ثقافة البوب آرت في الجزائر من توقيع الفنان "الموستاش"، وتتطرق اللوحات المقدمة في المعرض الذي نظم بفضاء الفن المعاصر "إيسباكو" إلى الفن الشعبي "بوب آرت" المتأثر بالموسيقى والتلفزة والرياضة في ديكور يجسد مشهدا لمقهى حيث يمكن للزائر أن يشاهد في هذا الوسط الشعبي أعمال الفنان المستوحاة من فيلم "كارنفال في دشرى".

ويدرج الفنان في أعماله الفنون التخطيطية التي تسمح له بإضفاء نوعا من اللمسات العصرية على الشخصيات التي يعرضها كأن يصور المرأة الجزائرية بالحايك التقليدي في شكل عصري من خلال إدخال بعض الرموز لعلامات تجارية راقية.

ويهدف الفنان من خلال هذا المعرض إلى إبراز عالم البوب آرت الجزائري من خلال إضفاء بعدا شعبيا جزائريا محضا على شخصيات عالمية على غرار الباشينو وشي غيفارة والحاج محمد العنقى وعمار الزاهي وغيرهم.

الفنان هيشام قاوة المعروف باسمه الفني "الموستاش" معروق بأعماله الفنية التي سبق وأن عرضها في الشارع "سترويت آرت" منذ ثلاث سنوات. كما شارك في عدة تظاهرات في "فن الشارع" قبل أن ينتقل إلى عرض أعماله في أروقة على غرار "كف نونو" و "الغواصة"، وفي سنة 2017 شارك في معرض جماعي "بوب آرت فروم أفريكا" بلندن. ويتواصل عرض الموستاش إلى غاية 23 مارس بفضاء إيسباكو.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي