الثقافي

9 عروض في سباق الأيام الوطنية عز الدين مجوبي للمسرح

في دورتها الثالثة

تحت إشراف جمعية الفنانين الأحرار لمسرح عزابة، ستحتضن مدينة عزابة بولاية سكيكدة من 15 إلى 20 فيفري الجاري فعاليات الطبعة الثالثة من تظاهرة الأيام الوطنية عز الدين مجوبي للمسرح.

وسيشارك في هذه الدورة 9 عروض مسرحية منها العرض المسرحي "الزمارة" لجمعية اتفاق القلوب لمسيلة، وتحضر جمعية حركة مسرح القليعة بعرض مسرحي بعنوان "الإقامة الجبرية" و"بروسي" من إنتاج جمعية فنون وشباب تابلاط المدية. 

أما جمعية مسرح الشلف فتشارك بعرض مسرحي بعنوان "صديقي الشيخ" ومن مدينة بسكرة تشارك جمعية إشراق للفنون بمسرحية "اغتراب"، وتحضر تعاونية سعاد شبلي بالجزائر العاصمة بعرض مسرحي يحمل عنوان "الشاطرة" وتعاونية المثلث الواقي بعرض مسرح "سيادة الذئب"، أما جمعية المنارة الثقافية لبومرداس فتشارك بعرض مسرحي يحمل عنوان "بلاد زاد".

كما ستعرف هذه الطبعة تكريم عدة شخصيات معروفة ولها تاريخ فني حافل بالأعمال المسرحية والتلفزيونية. 

ومن الأسماء التي سيتم تكريمها في هذه الدورة من التظاهرة نذكر أحمد بن عيسى، صونيا، عايدة كشود، حفيظة بن ضياف، إلى جانب مسرحيين من تونس ويتعلق الأمر بكل من الفنانة لطيفة القفصي وسعيدة الحامي.

وفي إطار فعاليات هذه الدورة من التظاهرة، سيقدم الأستاذ الدكتور احسن تليلاتي محاضرة بعنوان "المسرح الجزائري وآفاقه"، ومحاضرة أخرى يقدمها الأستاذ الدكتور أحمد شنيقي يتمحور موضوعها حول المسرح أيضا.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي