الثقافي

محمد عساف وديو في الأفق مع الكينغ

أبدى استعداده لتجسيد عمل مشترك فني معه

كشف المطرب الفلسطيني محمد عساف أنه يجهز لدويتو مع ملك الراي الشاب خالد، كان قد اتفق معه عليه خلال مشاركة عساف في ذكرى الفنانة وردة في الجزائر، ولكنه لم يوضح تفاصيل هذا المشروع.

قال الفنان الفلسطيني، محمد عساف إن الاحتلال يحاول إماتة كل الأشياء الحلوة في حياة الفلسطينيين، لافتا إلى ضرورة التنبه إلى الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون.

وأضاف "عساف" في لقاء مع برنامج "بوضوح"، المذاع على قناة الحياة الفضائية، ويقدمه الإعلامي عمرو الليثي، أن أي شاب من الشباب لديه أحلام، ولكن البعض تكون ظروفه صعبة.

ولفت عساف الانتباه إلى أن موضوع السفر أصبح حلما بالنسبة للناس، والبعض يواجه صعوبة في الحركة من مكان لمكان بسبب الحصار الإسرائيلي، ولكن أهم شيء أن الإنسان الذي يمتلك أملا لا يجعل الظروف تتحكم فيه، ناصحًا الشباب العربي بأن يكون لديه هدف وطموح.

وقال محمد عساف إن أي فنان لا يملك قاعدة جماهيرية في مصر لا يمكن أن يطلق على نفسه لقب فنان، فمصر هي تاريخ الفن الصادق، وأي مطرب يريد أن يحقق شهرة يجب أن يأتي إلى مصر.

وأضاف أن المشتركين في برامج الهواة لابد أن يغنوا لأم كلثوم ومحمد عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ، وأشار إلى أنه لهذا السبب اختار أن يصور أول فيديو كليب له "أيوا هغني"، بعد فوزه بلقب "آراب أيدول"، في المناطق الشعبية في مصر.

وأكد عساف أن أكثر المتابعين له على السوشيال ميديا من المصريين، فعلى سبيل المثال لديه 6 ملايين متابع على فايسبوك، منها 3 ملايين على الأقل من مصر.

وتحدث عساف خلال الحلقة عن حياة "من زيرو تو هيرو" التي عاشها مع شاب فلسطيني وسط ظروف صعبة يحاول فيها المحتل الإسرائيلي أن يقتل كل فرصة وموهبة في الشعب الفلسطيني؛ إلى نجم معروف عربيا وعالميا.

مريم. ع
 

من نفس القسم الثقافي