الثقافي

الوادي تحتضن الدورة السادسة من المهرجان المغاربي للمسرح

بداية من منتصف الشهر الحالي

يرتقب أن تحتضن مدينة الوادي من 15 إلى 22 من الشهر الجاري فعاليات الطبعة السادسة من مهرجان المسرح المغاربي، حيث سيتم خلال هذه التظاهرة تقديم عدة عروض مسرحية محلية وعربية. كما ستشارك عدة دول في هذه الدورة من المهرجان منها المغرب، تونس، ليبيا، السودان وفلسطين لأول مرة، وسترفع هذه الطبعة لروح الراحل محمد ونيش.

وحسب محافظ المهرجان ورئيس جمعية عشاق الخشبة للفنون المسرحية أحمد عمراني، فإن المهرجان لم يتم ترسيمه بعد من طرف الوزارة الوصية وتخصيص له ميزانية من الدولة كدعم لاستمرار التظاهرة، مضيفا في ذات السياق أنه وفي العديد من المرات تقدم بطلبات إلى المستثمرين الخواص من أجل المساهمة في الفعل الثقافي، لكن دون جدوى، فالمستثمرون الخواص خاصة بمدينة الوادي لا يجرؤون على الاستثمار في الثقافة ويعتقدون أن الأمر هو رمي المال في التفاهات.

وتابع قائلا: "لسنا وحدنا من يعاني من هذا المشكل، بل هناك عدة جمعيات ومؤسسات ثقافية أسست مهرجانات وتظاهرات ثقافية لكن ليس لديها من يمولها وهذا ما دفع بالكثير من التظاهرات للتوقف في منتصف الطريق"، وأملي كبير، يقول أحمد عمراني، في أن تتغير هذه السياسة في تمويل المهرجانات والتظاهرات الثقافية.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي