الثقافي

الإنتاج السينمائي الجزائري يتدعم بعمل جديد "حلم الضمير"

أخرجه الفنان محمد إسلام نواري

تدعم الإنتاج السينمائي الجزائري بعمل جديد بعنوان "حلم الضمير" الذي أخرجه الفنان محمد إسلام نواري. ويعالج هذا الشريط السينمائي القصير مسألة الصراع الدائم للفرد مع ضميره ومدى تجاوب الإنسان مع ما يمليه عليه الضمير الحي في حياته اليومية، كما أوضح لـ "وأج" صاحب الدور الرئيسي في هذا الفيلم القصير الممثل رضوان بوقشابية.

وتم إنتاج هذا الفيلم في شكل دراما بمنظور فلسفي، تعالج مسألة الضمير الحي من خلال وقائع وأحداث يتعرض لها شخص مدمن على المخدرات فقد ضميره وأساء التعامل مع الآخرين في حياته اليومية، فيقع في فخ كابوس من الأحلام المظلمة والمعاناة مع المرض واليأس لتستخلص الدراما بأن من فقد "الضمير فقد الحياة"، كما عبر عليه بعض المشاهدين لـ "وأج" عقب العرض مباشرة.

ويدوم العرض 26 دقيقة ويتقاسم فيه الأدوار كل من رضوان بوقشابية وسفيان دار الزحاف وعلي حامي، إلى جانب الممثلة الشابة أحلام بوجبيور.

وأنتج هذا الشريط السينمائي القصير من طرف فريق من المصورين والتقنيين والممثلين الهواة خلال سنة 2017، وصورت أحداثه بمنطقة الخروبة بمدينة عنابة.

وأعقبت العرض الأول لهذا الفيلم القصير الذي شاهده عدد معتبر من بينهم فنانين مسرحيين وطلبة جامعيين ومنخرطين في نوادي السينما الهاوية بعنابة، مناقشة ثرية وذلك بحضور المخرج والممثلين.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي