رياضة

جمعية الشلف في المركز الـ291 عالميا

حسب تصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء


احتل نادي جمعية الشلف الجزائري المركز الـ291 في قائمة تصنيف أفضل 400 فريق لكرة القدم في العالم الذي يعده شهريا الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء وذلك عن الفترة من 1 أوت الماضي وحتى 1 سبتمبر الحالي، وفق ما نشره موقع الاتحاد أمس الاثنين.

ومن جهته، احتل وفاق سطيف، النادي الجزائري الثاني الذي دخل القائمة، الصف الـ387 متأخرا بكثير عن الترجي التونسي، الفريق العربي الأول الذي قفز عشرة مراكز دفعة واحدة ليحتل المركز الـ61 عالميا بعدما كان في المركز 71 في تصنيف الشهر الماضي.

وتفوق الترجي عربيا على أندية الهلال السوداني (82 عالميا) والهلال السعودي(108 عالميا) واتحاد جدة (118 عالميا) والوداد البيضاوي المغربي (127 عالميا) والمريخ السوداني (146 عالميا) والمغرب الفاسي (149 عالميا) والاهلي والزمالك اللذين تساويا لأول مرة في المركز (151 عالميا) والجزيرة الاماراتي (166 عالميا). وجاءت تلك الاندية في المراكز العشرة الأوائل على المستوى العربي.

وواصل برشلونة صدارته لأندية العالم برصيد (346 نقطة)، متقدما على يونيفرسيداد دي تشيلي وريال مدريد وبوكا جونيورز وتشيلسي وأتلتيكو مدريد وأتلتيك بلباو وبايرن ميونيخ وليبرتاد أسوسيون بطل باراغواي وكورينثيانز ساو باولو البرازيلي في قائمة أفضل 10 أندية العالم حسب التصنيف الجديد.

رشيد. ب

 

من نفس القسم رياضة