الثقافي

"أوغسطينوس ابن دموعها" يعرض بالقاهرة

من إنتاج جزائري تونسي

بعد جولته في عدد من المهرجانات الدولية، وحصوله على العديد من الجوائز، يعرض فيلم "أوغسطينوس ابن دموعها" لأول مرة في القاهرة يوم 3 فيفري القادم على مسرح الجمهورية، بحضور أبطاله من تونس والجزائر، بالإضافة إلى المخرج الكبير سمير سيف. أعلن يوسف منصور المفوض الرسمي من الشركة المنتجة للعمل، الذي نال اهتمام كثيرين بمجرد تداول تفاصيل قصته التاريخية، ويحضر أبطال الفيلم من تونس والجزائر وأيضا المخرج الكبير الدكتور سمير سيف الفيلم، بطولة عائشة بن أحمد، أحمد أمين بن سعد، عماد بن سمي، بهية الراشدي، نجلاء بن عبدالله، علي بن نور وسيناريو وحوار سامح سامي وقصة عماد دبور، موسيقى سليم داده، ديكور توفيق الباهي، وأشرف على الإنتاج المستشار التنفيذي المصري يوسف منصور.

فيلم "أوغسطينوس ابن دموعها" استغرق تنفيذه 3 سنوات وصور في الأماكن الحقيقية التي عاش فيها القديس أوغسطينوس بين الجزائر وتونس وإيطاليا وفرنسا. ويتناول الفيلم شخصية الفيلسوف والعالم الديني أوغسطينوس من الناحية التاريخية ومدى تأثيره على العالم الغربي، ويسدل الفيلم الستار على هوية أوغسطينوس شمال إفريقيا ويكشف أيضا عن حقائق وأسرار تاريخية لهذه الشخصية.

يذكر أن الفيلم حائز على جائزة الإنجاز الفني مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط في دورته 33، وأبدت إدارة المهرجان والنقاد إشادتهم بالفيلم أثناء عرضه ضمن فعاليات المهرجان، كما حاز أيضا على جائزة الجمهور لأحسن فيلم بمهرجان وهران السينمائي بالجزائر.

ولقي أيضا استحسان الجمهور والنقاد أثناء عرضه على هامش مهرجان قرطاج بتونس. وأشاد الفنان عادل إمام بالفيلم ومخرجه سمير سيف، تم عرض الفيلم كعروض أولية في اليونيسكو بباريس والفاتيكان والفلبين والجزائر. وتخطط شركة أوغسطينوس للإنتاج والتوزيع السينمائي لعرضه بدور العرض السينمائي قريبا.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي