رياضة

ولد علي:"سحب الثقة من قرباج من صلاحيات الفاف"

الوزير يقف إلى جانب زطشي ويرسم نهاية رئيس الرابطة

"رئيس الرابطة المحترفة أعلمني باستقالته عن طريق رسالة نصية قصيرة"

 

اعتبر وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، أن الاتحادية الوطنية لكرة القدم بقيادة خير الدين زطشي لديها جميع الصلاحيات في تعيين وانهاء مهام المسؤولين في الكرة الجزائرية، معتبرا أن ما قام به رئيس الفاف زطشي بسحب الثقة من رئيس الرابطة المحترفة محفوظ قرباج قانوني، باعتبار ان الرابطة هيئة تابعة الى الفاف. واوضح وزير الشباب والرياضة في تصريحات صحفية على هامش حضوره حفل سحب قرعة الدور ثمن النهائي لكأس الجمهورية، أول امس بالعاصمة، ان رحيل قرباج جاء لينهي الخلاف الذي دام طويلا بينه وبين رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم، حيث كانت هناك عدة مشاكل وعدم تطابق في وجهات النظر لتقرر الفاف اعفاء قرباج من منصبه. ودعا الوزير ولد علي الى تنظيم جمعية عامة انتخابية من اجل انتخاب رئيس جديد للرابطة المحترفة لكرة القدم وفق ما ينص عليه القانون، بعد ان قامت الفاف بتعيين مكتب مؤقت لتولي شؤون الرابطة الى غاية دعوة الاعضاء الى جميعة استثنائية قد تجرى بنسبة كبيرة نهاية الموسم الكروي الحالي، ويقود المكتب المؤقت عضو المكتب الفدرالي بهلول".

 

"قرباج فضل الرحيل من منصبه وإنهاء الخلاف"

 وكشف الهادي ولد علي، ان رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، محفوظ قرباج هو من فضل الرحيل من منصبه، وانهاء الخلاف القائم والذي لم يكن يخدم تطور الكرة الجزائرية، حيث كشف قرباج للوزير انه ترك منصبه بالفعل وليس مهتم بالطعن في قرار سحب الثقة منه والذي اتخذه المكتب الفيدرالي خلال اجتماعه الأخير بسطيف. ورد وزير الشباب والرياضة، الهادي ولد علي، على تهديدات محفوظ قرباج رئيس الرابطة المبعد من منصبه باللجوء الى المحكمة الرياضية، وابطال قرار سحب الثقة منه، باعتبار أن الجمعية العامة للرابطة هي الوحيدة المخولة بسحب الثقة منه، موضحا ان وزارة الشباب والرياضة قد تم ابلاغها باستقالة قرباج من طرف قرباج نفسه.

 

"رئيس الرابطة المحترفة أعلمني باستقالته عن طريق رسالة نصية قصيرة

كما كشف الهادي ولد علي أنه تلقى رسالة نصية من محفوظ قرباج يؤكد فيها استقالته من تسيير الرابطة المحترفة لكرة القدم، وبالتالي فانه من المرجح ان لا يلجا الى المحكمة الرياضية. وقال ولد علي:"من حق قرباج اللجوء إلى “التاس"، لكن لدي رسالة أرسلها لي يعلن فيها الإستقالة",والتالي فاني لا أعتقد ان قرباج سيلجأ الى المحكمة الرياضية بعد قرر الخروج بملأ ارادته". وأضاف الوزير قائلا:"حاولت الإصلاح بين زطشي وقرباج عدة مرات لكن المحاولات باءت بالفشل، وهو الامر الذي اثر سلبا على الكرة الجزائرية وحال دون تقدمها الى الأمام، في ظل صراع أهم رجلين في المنومة الكروية الجزائرية".

 

"الفاف هي المسؤولة عن تسيير كرة القدم الجزائرية"

وتابع وزير الشباب والرياضة: "الفاف هي المسؤولة على الكرة في بلادنا وعلى الجميع تفادي الصراعات، ومن الطبيعي أن ندعم الاتحادية الوطنية لكرة القدم وعلى رأسها خير الدين زطشي الذي انتخب من طرف اعضاء الجمعية العامة للاتحادية من أجل تولي شؤون الكرة الوطنية”. " الوزارة هي من طلبت تاهيل لاعبي الأندية المدانة" كشف وزير الشباب والرياضة الهادي ولد علي، أن الوزارة هي من طلبت من الاتحادية الوطنية لكرة القدم تاهيل اللاعبين الذين انتدبتهم اندية مدانة خلال فترة التحويلات الشتوية الحالية، وهي القضية التي أثارت زوبعة كبيرة وكانت السبب وراء قرار المكتب التنفيذي للفاف بسحب الثقة من قرباج واعتبار أن ما قام به هفوة تسيب كبير لا يمكن غض الطرف عنه. وصرح وزير الشباب والرياضة في هذا الخصوص قائلا:"طالبت الفاف بتسوية كل مشاكل الإجازات الخاصة بالأندية المدانة، بعد ان قام رئيس الرابطة السابق بتأهيل لاعبي وفاق سطيف فقط، ,لكننا نطالب من الاندية العمل ضمن الشفافية وتفادي اغراق أنسفها في الديون، واللعب من أجل ضمان التسيير المالي الصحيح".

أنيس.ل

 

من نفس القسم رياضة