رياضة

الكاف تعاقب زطشي بالإيقاف لعامين

في سابقة لم تشهدها كرة القدم الجزائرية

سلط الاتحاد الافريقي لكرة القدم، عقوبة الايقاف لعامين كاملين على رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خير الدين زطشي، وذلك على ضوء شجاره مع المصري "عمرو فهمي"، الذي يشغل منصب الأمين العام للهيئة القارية خلال الاجتماع الاخير الذي جرى بالمغرب. 

وأعلنت الإتحادية الإفريقية لكرة القدم أمس، خلال بيان لها عن ايقاف خير الدين زطشي رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم من مهامه لسنتين وغرامة مالية قدرت بـ 20 ألف أورو، ولن يحق لزطشي تمثيل الجزائر في أي اجتماع أو موعد دولي خلال فترة ايقافه. وبررت هيئة الملغاشي أحمد أحمد قراراها بأن زطشي انتهك القانون الداخلي للكاف بعد تسببه في الشجار الذي نشب بينه وبين الأمين العام للكاف في المغرب بسبب قضية ولد زميرلي الذي لم يقبل ملف ترشحه بحجة تأخر وصول ملفه في الآجال المحددة لقبول الترشيحات، وهو ما لم يتقبله زطشي الذي سارع للاستقالة من لجنة تنظيم "الشان" ومغادرة المغرب. ولن تمنع عقوبة الكاف زطشي من مواصلة عمله رئيسا للاتحادية الوطنية لكرة القدم، لكنها ستؤثر كثيرا على مستقبله رئيسا للفاف، وستجعل حضوره مقتصرا على التنظيم الكروي المحلي، وسيغيب كليا عن المواعيد الخارجية، بما في ذلك اجتماعات الفيفا. وتأتي عقوبة الكاف يوم واحد فقط بعد قرار الفاف الاخير بايقاف رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، محفوظ قرباج من مهامه رئيسا للرابطة، في قرار أثار زوبعة كبيرة، وأنهى تواجد الداعمين للرئيس السابق للفاف محمد روراوة داخل الهيئة المسيرة للكرة الجزائرية.

 

زطشي ممنوع من حضور الكان القادم وقرباج سيشكوه الى الفيفا

رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم، خير الدين زطشي لم يولي أهمية كبيرة لعقوبة الكاف، خاصة وأنها لن تؤثر على عمله رئيسا للفاف، لكنها ستمنعه من السفر لتمثيل الجزائر في التظاهرات الكروية الدولية، كما ستمنعه من حضور كأس أمم افريقيا القادمة بالكاميرون. وأما بخصوص رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، فانه لن يسكت عن قرار الفاف الاخير بإيقافه من مهامه، حيث سيشكو زطشي الى الفيفا من أجل ابطال القرار الاخير للمكتب التنفيذي للفاف، كما سيعمل من أجل ضمان تأييد رؤساء الاندية من أجل قلب الطاولة على زطشي.

 

رئيس الفاف أكد محدوديته في التسيير بعد عام من انتخابه

هذا وأكد القرار الأخير للكاف بمعاقبة رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ,خير الدين زطشي ,أن هذا الأخير محدود من ناحية التسيير و لا يمكنه في أي حال من الأحوال أن يقارن نفسه بالرئيس السابق للفاف الحاج محمد روراوة الذي شهد له العامك قبل الخاص بالكفاءة وحسن التدبير رغم الأخطاء الكثير ة التي ارتكبها مع نهاية عهدته الأخيرة. 

 

زطشي يقود الكرة الجزائرية نحو الهاوية

ويمكن القول أن خير الدين زطشي فتح أبواب الصراع والمشاكل مع رؤساء الأندية والموالين لقرباج وروراوة، وهي أمور كان يمكن تجنبها.وبعد إزاحة قرباج، عيّن خير الدين زطشي مجلسا مؤقتا لتسيير رابطة يرأسه، عامر بهلول الذي لم يقدر على تسيير رابطة ولاية الطارف، التي تضم 7 أندية فقط، مما يثير تساؤلات حول قدرته على قيادة الرابطة المحترفة المكونة من 32 فريقا.ومما لاشك فيه أن الاحتجاجات والشكاوى ستكثر، بعد أن تسرعت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في اتخاذ قرار تنحية محفوظ قرباج قبل عقد الجمعية العامة، مادام أن الموسم الكروي لم ينتهي بعد، في انتظار رد فعل رؤساء الأندية وما سينتج عنه.كما يمكن القول أن الرئيس الحالي للفاف و من خلال هذه القرارات يقود الكرة الجزائرية بخطى ثابتة نحو الهاوية بعد اقل من عام فقط من توليه مفاتيح تسيير الكروية المستديرة الوطنية.

أنيس.ل

 

من نفس القسم رياضة