الثقافي

لجنة مشتركة بين وزارتي الداخلية والثقافة لتجسيد مشروع انجاز متحف البلدية

سيسمح بالتأريخ للبلدية الجزائرية ومن خلالها لكل مراحل تطور الإدارة الجزائرية

كشف وزير الثقافة عز الدين ميهوبي، أمس أول بالجزائر العاصمة، أنه سيتم تنصيب لجنة مشتركة مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الإقليم لدراسة كل المسائل المتعلقة بإنشاء متحف البلدية الذي "سيتم انجازه بالجزائر العاصمة".

وأوضح ميهوبي، في تصريح صحفي على هامش أشغال المجلس الوطني للتجمع الوطني الديمقراطي، أنه تطبيقا لمذكرة التفاهم، التي تم التوقيع عليها الخميس الماضي بين وزارتي الثقافة والداخلية لإنشاء هذا المتحف، سيتم تنصيب لجنة مشتركة بين القطاعين لدراسة كل المسائل التنظيمية والقانونية المتعلقة بإنشاء المتحف "الذي سيتم انجازه بالجزائر العاصمة".

وأعتبر الوزير أن هذا المتحف سيكون إضافة كبيرة باعتباره "حافظا للذاكرة" حيث سيسمح بالتأريخ للبلدية الجزائرية ومن خلالها لكل مراحل تطور الإدارة الجزائرية.

للتذكير، تم الخميس بالجزائر العاصمة التوقيع على اتفاقية بين وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية ووزارة الثقافة لإنشاء متحف البلدية يتولى الحفاظ على التراث التاريخي للجماعات المحلية وصيانته، وتم التوقيع على هذه الاتفاقية خلال أشغال اللقاء الوطني لرؤساء المجالس الشعبية البلدية و الولائية في إطار الاحتفال باليوم الوطني للبلدية من طرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي ووزير الثقافة، عز الدين ميهوبي.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي