الثقافي

إنزال ثقافي جزائري في معرض القاهرة للكتابة

التظاهرة تنطلق في الـ 27 من الشهر الحالي

ستعرف الجزائر مشاركة أغلب دور النشر الجزائرية، في معرض القاهرة للكتاب الذي سينطلق في 27 من الشهر الجاري، وأضاف وزير الثقافة خلال نزوله ضيفا على التلفزيون الجزائري، أن بجانب دور النشر، ستعرف الجزائر مشاركة وفد ثقافي من 120 مهتم بالنشر والرواية، وأضاف الوزير، أن الجزائر ستحضر بقوة في المعرض وهذا بإدارة ندوات ثقافية خلال أيام المعرض.

كما أن الوزارة أخذت على عاتقها تكريم بعض الفنانين والشخصيات المصرية التي لها علاقة بتاريخ الجزائر، وقدم ميهوبي، أسماء مثل أحمد سعيد وجابر عصفور وحسن فتح الباب وشخصيات أخرى.

وتشارك 849 دار نشر من 27 دولة عربية وأجنبية في الدورة التاسعة والأربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وقال عادل المصري رئيس اتحاد الناشرين المصريين في مؤتمر صحفي "معرض القاهرة الدولي للكتاب أهميته معروفة، فهو الأقدم والأهم والأكثر تأثيرا في الثقافة العربية"، وأضاف "يكفي أننا في اتحاد الناشرين المصريين وفي اتحاد الناشرين العرب يمثل لنا بداية موسم إطلاق الكتب، كل من لديه عناوين جديدة يحرص على أن تُطرح على الجمهور في معرض القاهرة الدولي للكتاب".

وتنظم الهيئة المصرية العامة للكتاب الدورة التاسعة والأربعين للمعرض في الفترة من 26 جانفي إلى العاشر من فيفري في أرض المعارض بمدينة نصر، وقال طارق الجمال مدير المعارض بالهيئة في المؤتمر الصحفي "تشارك في دورة هذا العام من المعرض 27 دولة، بينها 15 دولة عربية ودولتان أفريقيتان وعشر دول أجنبية"، وأضاف "بالنسبة لعدد الناشرين، لدينا 849 ناشرا بينهم ناشران أفريقيان وعشرة أجانب و368 ناشرا عربيا. هناك سبع مؤسسات صحفية مشاركة و33 مؤسسة حكومية".

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي