رياضة

استدعاء 18 لاعبا لدورة قطر الدولية

البطولة الافريقية لكرة اليد 2018 (تحضيرات):

استدعى الطاقم الفني للمنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد ''رجال'' 18 لاعبا لخوض دورة قطر الدولية، المقرر إجراؤها من هذا الجمعة وحتى 11 جانفي الحالي بالدوحة بمشاركة البلد المنظم، إيران وعمان، حسبما نشرته الهيئة الفدرالية.

وأجرى المنتخب الجزائري مؤخرا تربصا من 23 إلى 31 ديسمبر بصربيا، تحضيرا لبطولة أمم افريقيا 2018 المبرمجة من 17 إلى 27 جانفي بالغابون، وستتنقل التشكيلة الجزائرية اليوم الخميس إلى الدوحة للمشاركة في الدورة الدولية.

وقام الطاقم الفني لـ ''الخضر'' الذي يقوده سفيان حيواني ومحمد صغير زين الدين باستدعاء أسماء جديدة ويتعلق الأمر بمحمد أمين بلعيد (الغرافة -قطر) والحارس عادل بوسمال (تركيا)، من جهة أخرى تم الاستغناء عن خدمات كل من زنادي عبد الجليل (براقي)، رابير لمين (الأبيار)، حمود أيت علاء خميني (عين توتة) وماشو عبد الجليل (نادي كاهرة -استونيا).

وسيخوض المنتخب الوطني مقابلات الدور الأول من البطولة الافريقية ضمن المجموعة الأولى رفقة منتخبات تونس الكاميرون الكونغو ومنتخب البلد المنظم الغابون فيما تتشكل المجموعة الثانية من منتخبات مصر (حامل اللقب)، المغرب، جمهورية الكونغو الديمقراطية انغولا ونيجيريا.

ومعلوم أن المنتخبات الثلاثة الأولى في المنافسة القارية ستمثل تمثيل القارة الأفريقية في بطولة العالم المقبلة المقررة بألمانيا والدنمارك سنة 2019، علما أن هذا هو الهدف الذي حددته الاتحادية الجزائرية لكرة اليد للطاقم الفني الوطني المشكل من سفيان حيواني ومحمد صغير زين الدين.

إلياس. ل

 

من نفس القسم رياضة