رياضة

"الفاف" ترفع إجازات الميركاتو الشتوي إلى 4

تعفى منها الأندية التي لها قضايا على مستوى لجنة المنازعات

تدعيم الأندية المنافسة على السيدة الكأس بالعتاد الرياضي بداية من الموسم الحالي

 

قرّر المكتب الفيدرالي، المنعقد صبيحة أمس إلى اتخاذ قرار بالسماح للأندية الوطنية بانتداب أربعة لاعبين خلال الميركاتو الشتوي الجاري، وجاء قرار الاتحادية الجزائرية، برفع عدد إجازات الأندية في هذا الميركاتو، بعدما كانت مقررة بثلاث إجازات فقط لكل ناد محترف.

واشترط المكتب الفيدرالي على الأندية الوطنية للمحترف الأول والثاني، أن تكون وضعيتهم المالية قانونية لتمكينهم من الاستفادة من هذا القرار، كما أكد المكتب الفيدرالي من جديد، أن الأندية التي لها قضايا على مستوى لجنة المنازعات، لن تستفيد من هذا القرار.

على صعيد آخر قررت الفاف، إعفاء، جهيد زفزاف من منصبه كرئيس للجنة المالية داخل المكتب الفيدرالي، وذلك بسبب التزاماته المهنية خارج الاتحاد الجزائري، وتم تعيين، رشيد قاسمي كخليفة لزفزاف، على أن يُحافظ هذا الأخير على منصبه داخل المكتب الفيدرالي، وهذا رغم غياباته المُتكررة.

هذا فيما تقرر خلال ذات اللقاء منح هبة تصل لـ 150 ألف دينار جزائري، على شكل عتاد رياضي، للأندية المُشاركة في كأس الجمهورية 2017/2018، وجاءت هذه الخرجة من طرف إدارة خير الدين زطشي للمُساهمة في ظهور الفرق بحُلة مُحترمة خلال مُباريات السيدة الكأس.

كما تم التطرق المجتمعون لمسألة عقوبة اللعب بدون جمهور، أين سيعاقب كل نادي بالحرمان من أنصاره بعد الإنذار الثالث من قبل لجنة الانضباط وليس بعد الإنذار الثاني مثلما كان الحال سابقا.

إلياس. ل

 

من نفس القسم رياضة