الثقافي

توافد ملحوظ لجمهور الفن السابع في حفل الافتتاح

أيام عنابة للفيلم القصير

توافد جمهور وهواة الفن السابع بعنابة، بشكل ملحوظ على قصر الثقافة والفنون محمد بوضياف على حفل افتتاح الطبعة الأولى لتظاهرة أيام عنابة للفيلم القصير، معبرين عن سعادتهم بميلاد تظاهرة تحتضن إنتاجات الشباب في مجال الفن السابع وتدعم مبادرات هواة السينما.

وبحضور وجوه فنية من بينهم محمد الصالح محفوظي وكمال سحاقي ومحمد طيطاش وأحمد زير، تحولت قاعة المحاضرات لدار الثقافة محمد بوضياف إلى فضاء للتواصل والاحتكاك ما بين فنانين محترفين وشباب هواة من بينهم من أبدع في هذا المجال وآخرون يتدربون على تقنيات الصناعة السينمائية.

وشهدت فعاليات افتتاح هذه التظاهرة عرض مقتطفات لأفلام طويلة وأخرى قصيرة وذلك خارج المنافسة من بينها الفيلم القصير "الرحلة" للمخرج محمد الصالح محفوظي الذي يعالج قضية هجرة الفنانين وصعوبات الاندماج خارج الوطن. كما شهدت، أمسية السبت، عرض فيلم قصير آخر بعنوان "ذاكرة الحضارة" للمخرج الطيب بوشطاح، بالإضافة إلى مقتطفات من الفيلم الجزائري الطويل "ويبقى الأمل" للمخرج محمد طيطاش.

ويشارك في هذه الطبعة 15 عرضا سينمائيا من بينها عشرة (10) أفلام قصيرة لفنانين من ولايات عنابة وبسكرة وميلة وسعيدة وقسنطينة وبجاية وباتنة والمسيلة،  تتراوح مدة العرض فيها ما بين دقيقتين و20 دقيقة على غرار "جسر الحياة" للمخرج محسن عادل من قسنطينة و"أغصان مقطوعة" لرفيق مباركي من المسيلة و "آسف" لعبد الرحمان حراث من عنابة و"سلام يا خويا" لصبري كحل الرأس من عنابة كذلك.

ف. س

 

من نفس القسم الثقافي