الثقافي

وزارة الثقافة تدعم أول عمل سينمائي لليوتيوبرز الجزائريين ضمن مشروع بودكاست آرابيا

سيكتب سيناريو العمل يوسف بعلوج ومن إخراج يحي موزاحم

توج مشروع بودكاست آرابيا سنته الثانية بإعلان وزير الثقافة عز الدين ميهوبي عن الانطلاق الرسمي لتحضيرات تصوير عمل سينمائي، يجمع عدد من اليوتيوبرز الجزائريين مع نجوم معروفين في عالم السينما، وهذا بحضور الأسرة الإعلامية وعدد من نجوم التلفزيون والمسرح والسينما أبرزهم فريق مسلسل الخاوة.

المشروع الذي جرى التحضير له منذ فيفري الماضي وسط تكتم، أعلن عنه وزير الثقافة عز الدين ميهوبي ضمن خطة لدعم المواهب الشابة، حيث صرح بالقول: "جميل ما يقوم به هؤلاء الشباب بإمكاناتهم المحدودة، لكن من واجبنا أن ننقلهم إلى فضاءات أرحب وأكثر احترافية، ليركز هؤلاء على التمثيل، ويقدمهم محترفو صناعة السينما في أحسن صورة"، وأكد ميهوبي أن الفيلم هو خطوة أولى في سلسلة مشاريع سينمائية، استعان فيها بفريق مشروع بودكاست آرابيا، وعلى رأسهم المدير يوسف بعلوج، الذي تكفل بسيناريو الفيلم الأول، فيما سيخرجه المبدع يحي موزاحم.

الحفل أحيته الفرقة الشبابية HORS LIGNE التي كان التجاوب معها كبيرا جدا من طرف الحاضرين الذين طالبوهم بالبقاء على المنصة بعد أداء آغنيتهم الجديدة "EY EY"، وإعادة أغنيهم الشهيرة "مسعودة". في ما تكفل المهرج PIOUPIOU بتنشيط مسابقة تواجه فيها فريق جمعية كافل اليتيم بقيادة اليوتيوبر miss cha مع فريق اليوتيوبر amine tefaha، لتكون الغلبة بثلاثية نظيفة في لعبة karaoke لفريق الجمعية، التي أكد ممثلها محمد هجرسي على سعادة الجميع بالحضور لهذا الحفل المميز، في ما دعا اليوتيوبرز الجزائريين إلى استغلال شهرتهم للترويج للاعمال التطوعية الهادفة.

وبخلاف تكريم مقدمي الحفل الذين تألقا حضورا وأداء، الصحفية المميزة ياسمين موسوس، والصحفي المميز جمال نذير، كانت فرصة الحفل السنوي مناسبة لتكريم وجوه إعلامية ساهمت في دعم مشروع بودكاست آرابيا خلال سنة 2017، حيث تم تكريم 3 زملاء من الصحافة المكتوبة هم نجيبة صيودة من جريدة المحور، صبرينة كركوبة من جريدة الحياة وسارة خرفي من جريدة le reporter و3 زملاء من الصحافة المرئية هم ماليك سليماني من قنااة دزاير نيوز، مصطفى زياتين من قناة نوميديا نيوز وسميرة إراتني من قناة الشروق نيوز.

يجدر بالذكر أن الحفل الذي احتضنه قصر الثقافة مفدي زكريا، هو مناسبة سنوية يتم فيها أيضا تكريم المتألقين في مختلف المسابقات التي ينظمها مشروع بودكاست أرابيا، مثل مسابقة اليوتيوبرز التي توج في دورتها التاسعة فتحي بن سالم من الجلفة، وفي دورتها العاشرة أسامة سماعيل من البليدة، وأيضا مسابقة أسبوع يويتوب المرأة العربية. مبادرات رغم دخولهاا عامها الثالث لا تزال تسير بشكل مستقل في انتظار دعمها من طرف المؤسسات العمومية والخاصة.

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي