الثقافي

الجزائرية زينب سديرة في معرض فني بالشارقة مارس القادم

سيكون فرصة لعرض مجموعة من أعمالها الفوتوغرافية

ستشارك المصورة المغتربة زينب سديرة في معرض بالشارقة بالإمارات العربية المتحدة الذي سيقام في مارس القادم، حسبما استفيد من هذه الفنانة.

وستعرض هذه الفنانة المولودة في فرنسا والمقيمة بلندن (إنجلترا)، نحو 20 عملا من فيديوهات وتركيبات وبعض الصور الفوتوغرافية تتناول عدة مواضيع وإبداعات أخرى قامت بإنجازها إلى حد الآن، وتدخل هذه المشاركة في إطار برنامج لها، حيث ستعرض أيضا بباريس (فرنسا) وتورينتو (كندا) وفالانسيا (إسبانيا)، وفق الرسامة زينب سديرة التي سبق لها أن عرضت في الجزائر وبالولايات المتحدة الأمريكية وفي دول من أوروبا وآسيا والشرق الأوسط.

وترى الفنانة زينب سديرة التي تحوز على عدة أعمال فنية، "أنه يوجد الكثير من المبدعين الجزائريين، غير أن قليل منهم يظهرون على المستوى الدولي"، لافتة إلى أنّ الفنانين الجزائريين في المهجر يكدون ويعملون كثيرا لإنجاز أعمال فنية".

وفي هذا السياق، أضافت المصورة قائلة "أظن أنه خلال العشر سنوات القادمة، سيبرز في الجزائر فنانون كثر في الفن المعاصر" داعية المبدعين الشباب إلى "تكثيف مشاركتهم في المعارض المنظمة على مستوى الوطن وكذا المشاركة في المعارض المقامة في الخارج من أجل ترقية الفن المعاصر في الجزائر والتعريف به".

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي