الثقافي

مشاركة أكثر من 50 رساما في الصالون الوطني للفنون التشكيلية بوهران

التظاهرة تقام أواخر الشهر الداخل

يرتقب مشاركة أكثر من 50 رساما في الطبعة السادسة للصالون الوطني للفنون التشكيلية المزمع تنظيمها بدءا من 26 ديسمبر القادم بوهران، حسب ما استفيد لدى المنظمين.

وسيحضر هذه التظاهرة المنظمة من طرف دار الثقافة "زدور ابراهيم بلقاسم" 40 رساما من وهران و16 رساما من مختلف ولايات الوطن لعرض أعمالهم الفنية في الفن التجريدي والمنمنمات والخط العربي والنحت، وفق ذات المصدر.

كما سيستضيف هذا الموعد الثقافي الذي سيقام طيلة ثلاثة أيام بالمتحف الوطني العمومي "أحمد زبانة" وجوها فنية معروفة في مشهد الفن التشكيلي على غرار محمد ولهاصي من مستغانم ودونيز مارتيناز من الجزائر العاصمة والنحات الفلسطيني زكي سلامة المقيم ببوسعادة (المسيلة) كما أشير إليه.

وسيتم بالمناسبة تخصيص ركن لأعمال الرسام التشكيلي الراحل بشير بلهواري الذي توفي في 28 ديسمبر 2016 والذي كان أستاذا ومديرا للدراسات بالمدرسة الجهوية للفنون الجميلة لوهران وباحثا في الفن التشكيلي الجزائري.

وتعمل مصلحة البرمجة بدار الثقافة المذكورة من خلال هذه الطبعة التي تصادف تاريخ ميلاد ووفاة المبدع بشير بلهواري على انجاز استطلاع وإعداد مطوية حول مسيرته الفنية، وكذا عرض آخر لوحة فنية رسمها قبل أن يغيبه الموت وذلك تكريما له وعرفانا لما قدمه في سبيل خدمة الفن التشكيلي بالجزائر وتكوين الأجيال في هذا الاختصاص، كما أشار إليه ذات المصدر.

كما يفسح المنظمون المجال للشباب لعرض أعمالهم والاحتكاك بالرسامين القدماء والاستفادة من تجاربهم الفنية والمشاركة في مسابقة "لوحة في 120 دقيقة" المنظمة في إطار هذه التظاهرة.

 

من نفس القسم الثقافي