رياضة

ولد علي:"النهوض بالكرة الجزائرية يحتاج تظافر جهود الجميع"

فيما ركز زطشي على ضرورة الاهتمام بالمواهب

أكد وزير الشباب والرياضة، الهادي ولد علي ضرورة الاتحاد والتضامن وتوحيد الجهود من أجل النهوض بكرة القدم الجزائرية، في أسرع وقت ممكن، وشدد المتحدث على ضرورة تظافر الجهود من أجل إصلاح كرة القدم الجزائرية، في أسرع وقت.

قال، ولد علي خلال كلمته الافتتاحية أمام الحضور في قاعة المؤتمرات للمركز الدولي بنادي الصنوبر البحري، بمناسبة انعقاد أشغال ندوة تطوير كرة القدم الجزائرية:"يجب أن تكون هذه الندوة فُرصة لإعادة بعث كرة القدم الجزائرية". وأضاف :"رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة هو راعي هذا التجمع، الأمر الذي يدل على رغبة السلطات العُليا في البلاد على وضع أسس احترافية لكرة القدم الوطنية".

وواصل المسؤول الأول عن الرياضة في الجزائر:"الدولة خصصت قطعا أرضية لإنشاء مراكز تكوين، والمُساهمة في وسائل النقل، ومنح إعانات للأندية المُحترفة، وهذا دون نسيان أندية الهواة".

 

زطشي :”نعيش واقعا مريرا ونسير بقوانين تجاوزها الزمن”

 

من جانبه تطرق رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم ,خير الدين زطشي، لموضوع كرة القدم بالجنوب الجزائري، مؤكدا بأن إدارته تدرس سُبل تطويرها.كما طالب رئيس الفاف بضرورة التركيز على التكوين والبحث عن المواهب ذات الجودة القادرة على بلوغ المستوى العالي المطلوب في علام الكرة المستديرة.

وأكد زطشي، تفاؤله بعودة كرة القدم الجزائرية للواجهة في المُستقبل القريب، وقال :”رئيس الجمهورية، تفضل برعاية الندوة، وهذا مايؤكد حرصه الدائم على رُقيها، ليلمع بريقها على الساحة القارية والدولية، بشكل دائم”.وأضاف :”ندوتنا ستكون بمثابة انطلاقة جديدة لكُرتنا” وعلينا الاعتراف باننا نعيش جملة من الأزمات والنقائص، لتشخيص الداء، وإيجاد حلول ناجعة”، وأردف :”نحن في أمس الحاجة لهذه الوقفة، لأننا نعيش واقعا مريرا، وأصبحنا عاجزين عن تكوين لاعبين موهوبين بصفة مُنتظمة”.

وواصل :”علينا أن نستدرك الأمور، لأننا نسير بكثير من القوانين الكروية التي تجاوزها الزمن، ويجب إصلاح الأمور سريعا”، وأشاد الرئيس السابق لبارادو بجميع من ساهم في صناعة تاريخ كرة القدم الجزائرية، الأحياء منهم والأموات.

 

أنيس.ل

 

من نفس القسم رياضة