الثقافي

الطالب أمين شباح من جامعة سيدي بلعباس يتوج بالجائزة الذهبية

الطبعة الثانية لسيرتا شو:

توج مساء أمس أول بقسنطينة الطالب أمين شباح  من جامعة سيدي بلعباس بالجائزة الذهبية للطبعة الثانية للأيام الوطنية الجامعية للوان مان شو "سيرتا شو"، وعادت الجائزة الفضية لنفس المنافسة مناصفة لكل من كنزة عقاب من الإقامة  الجامعية عين الباي 3 و وفاء بن بارة من الإقامة الجامعية بالخروب  فيما نال  محمد بوجلال من الإقامة الجامعة عين الباي 3 الجائزة البرونزية.

وعادت الجائزة التشجيعية لأكرم بلفراك من الإقامة الجامعية عين الباي 3 فيما  حصدت إيناس  نايلي من الإقامة الجامعية شتمة ببسكرة جائزة لجنة التحكيم و ذلك  خلال حفل اختتام هذه التظاهرة الفنية الذي احتضنته المسرح الجهوي لقسنطينة، وتم خلال الحفل تكريم أفراد من عائلة الممثل الراحل رشيد زيغمي من طرف والي  قسنطينة عبد السميع سعيدون.

وقد تواصلت السهرة برعض غنائي و قراءات شعرية و تمثيل إيمائي بعنوان "قسرة"   من أداء طلبة من إقامات جامعية بقسنطينة، وخلال السهرة أعلنت مديرة النشاطات الفنية و الثقافية للديوان الوطني  للخدمات الجامعية صابرينة بن الصغير أن الطبعة المقبلة لسيرتا شو ستحمل تسمية  "المهرجان الوطني الجامعي".

وشارك في الوان مان شو "سيرتا شو" التي افتتحت الثلاثاء الأخير من تنظيم  جمعية السفير الثقافي بالتعاون مديرية الخدمات الجامعية لقسنطينة الخروب  بالتنسيق مع مديرية الثقافة أزيد من 50 شابا موهوبا من مختلف الآفاق تنافسوا  على الجوائز الخمس لهذه التظاهرة الفنية.

للإشارة، فقد تم تنظيم أربع ورشات تكوين في تقنيات الفن الرابع لفائدة 50 شابا  موهوبا مشاركا في هذه الطبعة الثانية من "سيرتا شو" تمحورت حول الإنتاج و  التعبير الجسدي و الدراما و إدارة الممثلين، وتم بالمناسبة تقديم عروض في المونودراما لا تتجاوز 10 دقائق تمحورت حول  ظاهرة "التبذير" و هو شعار طبعة هذه السنة.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي