الثقافي

مشاركة 8 أفلام وثائقية و6 أفلام ثورية

الطبعة الرابعة لبانوراما الفيلم الثوري والوثائقي

تشارك 8 أفلام وثائقية و6 أفلام ثورية طويلة في فعاليات الطبعة الرابعة لبانوراما الفيلم الثوري والوثائقي التي تنظم بمستغانم ما بين 28 نوفمبر الجاري و2 ديسمبر، حسب ما علم من المكلف بالإعلام للتظاهرة، وافتتحت التظاهرة أمس بقاعة سينما حمادة بعرض الفيلم الطويل "أوغسطين" للمخرج سمير سيف والفيلم الوثائقي "شاهين والسينما الجزائرية" للمخرج سليم أغار.

هذا وتعرف هذه التظاهرة التي تنظمها مديرية الثقافة مشاركة الفيلم الطويل "الألم" للمخرج محمد حازورلي وفيلم "لم نكن أبطال" لنصر الدين قنيفي وفيلم "لامباز" ليحي مزاحم وفيلم "الآن يمكنهم المجيء" لسالم ابراهيم و"عطر الجزائر" لرشيد بن حاجي.

وفي جانب الأفلام الوثائقية يشارك في هذه الطبعة المخرج سليم ابراهيمي بفيلمه  "عبد القادر" ومالك بن اسماعيل بفيلم "معركة الجزائر"، وعبد الرحمن مصطفى بفيلم "محارق الظهرة" وشريف عقون بفيلم "الصخرة السوداء".

كما سيتم عقد ندوتين حول السينما الوثائقية والثورية مع المؤرخ الفرنسي جيل مانسرون وعبد الرحمن جلفاوي وصافة بن زروقي وعبد الكريم غريبي وتكريم خاص للمخرج الجزائري الراحل محمود زموري.

ومن المنتظر أن تستقطب هذه التظاهرة أزيد من خمسين سينمائيا ومخرج وممثل ومهني متخصص في هذا المجال من مختلف أنحاء الوطن، فضلا عن المؤرخين والأكاديميين وطلبة قسم الفنون بجامعة مستغانم والمهتمين بالحقل السينمائي.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي