الثقافي

افتتاح "أيام تبسة الأدبية" بحلة مغاربية

في طبعتها الثامن

افتتحت، أمس أول، بقاعة المؤتمرات لولاية تبسة، الطبعة الثامنة لـ "أيام تبسة الأدبية" وذلك بحلة مغاربية، وتضمن اليوم الأول من هذه التظاهرة قراءات شعرية وقصصية لأسماء لامعة في مختلف الألوان الأدبية من شعر وقصة وخاطرة تخلله عزف على آلة العود من طرف الفنان التبسي عبد الرحيم مناصرية.

وعلى هامش التظاهرة، تنظم دار الثقافة محمد الشبوكي التي بادرت إلى إقامة هذه الفعالية الثقافية، معرضا للكتاب بأروقة قاعة المؤتمرات يتضمن عناوين مختلفة وأقلاما بارزة وواعدة في مجال الأدب تخللها بيع للكتب بالإهداء.

وقد أعرب مشاركون في تصريحاتهم لـ "وأج" عن استحسانهم لتوسيع دائرة اهتمام هذا النشاط الأدبي بإتاحة الفرصة للمشاركين لتبادل تجاربهم وخبراتهم مع أشقاء مغاربيين.

وفي مبادرة استحسنها الحضور، ارتأت الجهة المنظمة تخصيص هذه الطبعة لتكريم روح الشاعر التبسي مختار حنيني الذي فقدته الساحة الأدبية في جويلية الماضي عن عمر ناهز 52 عاما.

للتذكير، فإن برنامج الطبعة الثامنة لأيام تبسة الأدبية سيستمر على مدار 3 أيام بقاعة المؤتمرات بتقديم قراءات شعرية متنوعة، إلى جانب تنظيم ورشة في فن الكتابة، بالإضافة إلى تنظيم جولة سياحية لفائدة المشاركين عبر أهم معالم وآثار مدينة تبسة القديمة.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي