الثقافي

مرسلي تريد أن تدخل عالم التمثيل من الباب الصحيح

قالت إن متطلباتها ليست كثيرة

قالت الفنانة الجزائرية الشابة كنزة مرسلي: هذه الزيارة هي تحضيرية مع فريق العمل ومناقشة التفاصيل الخاصة بتصوير كليب لأغنية "ملكة سبأ"، وهناك عودة قريبة إلى لبنان لبدء تصوير الكليب. الأغنية من كلمات الشاعر صبري رياض، والملحن العزيز على قلبي محمد رحيم وتوزيع صديق لي ولمحمد رحيم وهو أحمد مصطفى، المعروف بـ "نيس". وتم تسجيلها في استديو صوت الموسيقى، وهو معروف جداً في مصر، والتصوير إن شاء الله سوف يكون في لبنان قريباً، والكليب سيخرجه هشام حداد والإنتاج لشركة لايف ستايلز ستوديوز.

ووصفت كنزة في حوار خصت به موقع الفن خلال تواجدها مؤخرا في بيروت،  محمد رحيم بالاسم الكبير واللقاء معه كان مميزا. وأوضحت في هذا الصدد: "نحن أصدقاء وعلاقتنا وطيدة فنياً وإنسانياً، وهو كان من أول الداعمين لي وآمن بي وبموهبتي، وأول عمل قدمته من ألحانه وهي أغنية "شبح الحنين"، وكانت تجربة ناجحة وموفقة لي أن أبدأ مشواري الفني مع أسماء مهمة في الوسط الفني بالعالم العربي، فالاسم وحده هو إضافة للفنان لأن هناك فنانين لديهم أعمالا كثيرة لكن لم يتعاملوا مع أسماء كبيرة.

وأضافت: "محمد رحيم حريص على عمله ويدقق في كل التفاصيل، وهذا أكثر ما يهمني، وأنا أعتبر أنني من مدرسة محمد رحيم، واكتشفت أن الأغاني التي كنت أسمعها أغلبيتها من ألحان محمد رحيم، بالإضافة إلى أن صوتي يتجانس مع ألحانه".

وعن ذكرياتها بخصوص برنامج ستار أكاديمي، قالت مرسلي: "أتذكر لحظات جميلة وإيجابية، وكانت تجربة أعتز وأفتخر بها ومهمة جداً في مشواري الفني، وفتحت لي أبوابا كثيرة في المجال الفني".

وفي ردها عن سؤال هل من الممكن أن نرى كنزة تكتب أغان لها، قالت النجمة الجزائرية الصاعدة: "كل شيء ممكن، لكن هذا الأمر يتطلب وقتاً كثيراً لأن ليس أي أحد يمكن أن يقوم بكتابة وتلحين الأغاني، هذه موهبة يجب أن تكون موجودة لدى الفنان".

في المقابل، اعترفت كنزة بأنها لا تفكر بتجديد أغنية قديمة لفنان أو فنانة قائلة: "لم أفكر بهذا الموضوع، لأن فنانين كثر قاموا بتجديد أغاني قديمة، وإذا عدت وفكرت بتجديد أغنية فسأبحث عن أغنية غير معروفة لدى الناس وتكون جزائرية وأقوم بتجديدها بطريقة تكون مطابقة لعصرنا، فمثلاً الفنان رشيد طه قام بتجديد أغنية "يا رايح وين مسافر"، فهي ليست له بل لفنان شعبي جزائري هو دحمان الحراشي، لذلك تجربتي ستكون قريبة من هذه التجربة".

وبشأن امكانية ولوجها عالم التمثيل قالت كنزة: "دائماً أتلقى عروضاً لخوض تجربة التمثيل، لكنها جميعها ليست بحجم ما أريده، وأعتبر أنني في بداية طريقي ولا أريد أن أدخل بعمل صغير كي لا يتشتت تفكيري، فما أريده هو عمل مهم وبارز ولا يقلل من شأني الفني، فلدي طاقة تمثيلية كبيرة أريد أن أفجّرها في المكان الصحيح وبالوقت المناسب وفي العرض الذي يستحق".

وختمت حديثها بالتأكيد على أن متطلباتها ليست كثيرة، فما تريده هو أن يتحسن الوضع ونعيش في استقرار فني وتعمل بخطوات ثابتة وبذكاء ولن تستعجل.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي