الثقافي

مشاركة 100 فنان في اللقاءات الدولية الأولى للفن المعاصر بالجزائر

تقام خلال الفترة ما بين 26 إلى 30 أكتوبر الحالي

يرتقب مشاركة قرابة 100 فنان تشكيلي جزائري وأجنبي مختص في الفن الحديث،  في اللقاءات الدولية الأولى للفن المعاصر و الحديث  بالجزائر العاصمة، المقررة من 26 إلى 30 أكتوبر بقصر الثقافة مفدي زكريا، حسبما أعلن عنه المنظمون.

و تتضمن هذه اللقاءات عرضا دوليا يجمع أعمال 52 فنان يمثلون عشرين بلدا على  غرار تونس و السودان و المغرب و كرواتيا و فرنسا و الولايات المتحدة الأمريكية  و كوبا و الصين و الكاميرون و بنين.  

و يخصص معرض آخر بعنوان "الفن الحديث و المعاصر الجزائر" لأعمال خمسين فنان  جزائري أغلبهم يمثلون مدارس الفن ال3، و ستكون هذه التظاهرة فرصة للتطرق إلى مواضيع خاصة بسوق الفن في الجزائر ومشكلة فضاءات الإنشاء و الترويج و مصادر تمويل الفن الحديث.

كما يتضمن  البرنامج ورشات تفكير حول التسويق و الترقية العالمية و كذا حرف الفنان و صاحب  صالة عرضي إضافة إلى تخصيص فضاء لكتاب الفن من تنشيط عشرات المؤلفين، و ستنظم هذه اللقاءات الأولى بمبادرة من مجموعة من الفنانين و أصحاب صالات  العرض التي يقودها الفنان التشكيلي جودة قسومة و صاحب صالة العرض إلياس خليفاتيي إضافة إلى فنانين آخرين جزائريين من بينهم سامية مرزوق و مصطفى نجاي  و كريم سرقوة.

و من خلال هذه اللقاءات، يطمح المنظمون إلى تقديم "نظرة واضحة للفن الجزائري  المعاصر عن طريق مرافقة المواهب الشابة و ترقية حرف تسيير الفن.

فريدة. س

 

من نفس القسم الثقافي